القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

معالي المستشار تركي آل الشيخ.. استعدوا لبطولة استثنائية في موسم الرياض

أعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن إقامة بطولة استثنائية لـ”البلوت”. وقال معالي المستشار تركي آل الشيخ في مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي على تويتر “تفاهمت مع أخي الأمير فيصل بن بندر لإقامة بطولة البلوت على كأس موسم الرياض، وهذه ستكون بطول استثنائية، أدعو كل لاعبو البلوت في العالم وليس السعودية فقط لحضور البطولة”. وأضاف معاليه “البطولة ستعقد في يناير القادم، بمنطقة الدمام، وستكون حاجة للتاريخ”.

ما هي بطولة البلوت؟

معالي المستشار تركي آل شيخ أقيمت أول بطولة رسمية للعبة على كأس الهيئة العامة للرياضة، في مدينة الرياض في الفترة من 4 – 8 أبريل 2018. ونظمت منافسات أول يوم، في مركز أبكس للمؤتمرات والصالات الخضراء في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، في العاصمة الرياض، حيث توزع المشاركون هناك.

نتائج الدورة الماضية

البلوت توج معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة، الثنائي بدر وماجد أبو حيمد، بلقب بطولة المملكة للبلوت العام الماضي، وحصولهم على كأس الهيئة العامة للرياضة وجائزة نصف مليون ريال، وذلك بعد تغلّبهم في المباراة الختامية على سعود وحسين العنزي، إذ نالا جائزة المركز الثاني البالغة 250 ألف ريال. وحلّ ثالثاً الفريق المكون من نواف المطيري وسعود الزهراني، وحققا جائزة بلغت قيمتها 150 ألف ريال، بينما جاء رابعاً نواف العتيبي وعبيد الشيباني ونالا مبلغ 100 ألف ريال.

ما هي لعبة البلوت؟

البلوت اختلفت الأقوال في أصل البلوت، حيث تذكر الكثير من المصادر بأن من اكتشف البلوت هم الهنود، والبعض قال أنها لعبة صينية، إلا أن هناك عدة مصادر أخرى تشير إلى أن لعبة البلوت هي فرنسية الأصل، وتعود إلى القرن السابع الميلادي، وأن لعبة البلوت الحالية المنتشرة عند العرب، ما هي إلا نسخة مستوحاة من لعبة البلوت الفرنسية، مع اختلاف جذري بسيط في القوانين. سعوديون يلعبوت البلوت يذكر أن هيئة الرياضة، كانت قد حققت حلم السعوديين باعتماد أول بطولة رسمية لـ”البلوت” في البلاد، بعد توجيه من معالي المستشار تركي آل الشيخ، بتنظيم أول بطولة في المملكة لـ”البلوت” خلال الفترة من 4 – 8 أبريل الماضي، بجوائز مالية ضخمة، تقدر بمليون ريال. وتحظى لعبة “البلوت” بشعبية كبية بين أوساط الشباب الخليجي، والسعودي على وجه التحديد، وتعتبر اللعبة الأولى في المجالس والاستراحات، إذ تحتل المرتبة الأولى بين ألعاب الورقة الأخرى.   لقاءات في كواليس بطولة البلوت 2018 [vod_video id=”jWp5Mh3PLssUIArZdXK07g” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر