القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مدارج وصالات ومواقف اضافية .. عقدٌ لتطوير مطار الملك فهد لـ30 عاماً

وقَّعت شركة مطارات الدمام «داكو» عقدًا لدراسة وتطوير المخطط الرئيسي لمطار الملك فهد الدولي بالدمام مع شركة إنكو العالمية المختصة في مجال هندسة البنى التحتية والاستشارات الهندسية.

ويأتي توقيع العقد بعد أن تم الإعلان رسميًّا عن تحويل مطار الملك فهد الدولي بالدمام إلى شركة خاصة تحت اسم (شركة مطارات الدمام) في مطلع شهر يوليو الجاري، وأوكلت لها مهمة تطوير البنى التحتية للمطار، وتوفير أفضل الفرص الاستثمارية ذات التنافسية العالية، وتوفير تجربة سفر ممتعة للمسافرين من خلال تحسين مستوى الخدمة المقدمة لهم، ورفع القدرات التشغيلية والكفاءة العملية للمطار لمواكبة تطورات الصناعة الجوية، وجعل المطار من أفضل الوجهات للبضائع والخدمات اللوجستية.

وأوضح تركي الجعويني الرئيس التنفيذي لـ»داكو» عقب مراسم التوقيع أن المدة الزمنية للخطة الاستراتيجية لتطوير المخطط الرئيسي لمطار الملك فهد تمتد لـ 30 عامًا، أي من تاريخ توقيع العقد في عام 2017 حتى العام 2046، وستقوم «إنكو» بمراجعة المخطط الرئيسي للمطار، وتحليل الوضع الراهن، ودراسة الاحتياجات المستقبلية، وتطوير الخطة التفصيلية التطويرية للجهات المشغلة.

ولفت الجعويني إلى أن العقد مع «إنكو» يمتد لمدة سنة كاملة، وينقسم إلى مرحلتين، ستقوم خلالهما الشركة بتنفيذ المهام المحددة في العقد، التي سيعود تنفيذها بالعديد من الفوائد على المطار، من بينها ترجمة استراتيجية المطار طويلة المدى وخطة العمل إلى تخطيط وبرامج ملموسة، وتأمين متطلبات البنية التحتية المساندة لمقدمي الخدمة من الجهات الخارجية.

كما ستقف إدارة المطار على المبررات اللازمة لاستخدامات المساحات المطلوبة من قِبل الجهات الخارجية، كما ستشكل أداة عملية لمساندة القرارات التي ستتخذها إدارة المطار مستقبلاً طوال فترة التطوير.

وتتضمن الخطة الاستراتيجية لتطوير المخطط الرئيس لمطار الملك فهد الدولي مدارج إضافية ومواقف للطائرات، ستساهم في رفع الكفاءة التشغيلية.

كما يتضمن المخطط الرئيس إنشاء صالات إضافية للمسافرين ومكاتب جديدة لشركات الطيران، وإنشاء آلاف المواقف الإضافية للسيارات، وتركيب نظام متطور لإدارة العفش.

أعلن معالي رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست” المهندس عبدالله بن عامر السواحة، اليوم عن تدشين مركز الثورة الصناعية الرابعة بالشراكة
نفى مصدر مسؤول المزاعم التي وردت في بعض التقارير الصحفية، بشأن الادعاء باستخدام جهة في المملكة برنامج لمتابعة الاتصالات. وأضاف المصدر أن هذه الادعاءات
دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، المدينة الأمنية للقوات الخاصة لأمن الحج

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر