القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مشوار الأمل للجزائر والسنغال بالأرقام.. من يقتنص العروس الإفريقية؟

يُسدل الستار مساء اليوم الجمعة، على بطولة الأمم الإفريقية 2019، المقامة في مصر، باللقاء النهائي، الذي يجمع منتخبي الجزائر والسنغال على استاد القاهرة.

وتترقب الجماهير في عموم القارة السمراء، نتيجة اللقاء، لتعرف من الذي سيقتنص العروس الإفريقية، فيما يقف عشاق الكرة من أبناء الشعوب الإفريقية، على قلب رجل واحد، وراء محاربي الصحراء الجزائريين، خاصة بعدما قدّمه الفريق من أداء متميز خلال مشواره في البطولة.

المباراة بنظر المحللين متكافئة في جميع الحظوظ، والتفاصيل الصغيرة داخل المستطيل الأخضر هي التي ستحسمها، في ظل ما تحمله التشكيلتان من نجوم على مستوى عال، وخلف ذلك مدربان مميزان، هما جمال بلماضي، والسنغالي إليو سيسيه.

المنتخبان التقيا في دور المجموعات، وفاز المنتخب الجزائري بهدف دون رد، وفي مشواره أيضًا انتصر “محاربو الصحراء” على كينيا بثنائية نظيفة، وأمام تنزانيا بثلاثية نظيفة، ليتصدروا المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة.

وواصل منتخب الجزائر أداءه المشرف، وحقق فوزًا على غينيا بثلاثية نظيفة في دور الـ16، ثم أطاح بمنتخب كوت دي فور، أحد المنتخبات التي المرشحة لنيل اللقب، بضربات الترجيح 4/3 بعد التعادل 1/1، في دور الثمانية.

وعبر منتخب الجزائر نظيره النيجيري، في دور نصف النهائي بهدفين لهدف، ليتأهل إلى المباراة النهائية.

“محاربو الصحراء” أصبحوا أيضًا الهجوم الأقوى في البطولة، بتسجيل 12 هدفًا، وهو ثاني أقوى دفاع بدخول مرماه هدفين فقط، في حين يملك السنغال أقوى دفاع في البطولة.

ويسعى قائد الفريق، رياض محرز، لتسجيل هدفين ليصبح هداف البطولة، حيث يملك 3 أهداف مناصفة مع زميله آدم وناس، بينما سجل النيجيري أوديون إيغالو، 5 أهداف.

في المقابل، فاز منتخب السنغال على تنزانيا 2 / 0، وكينيا 3 / 0، وخسر أمام الجزائر 1/0، ليتأهل ثانيًا في مجموعته.

وفي دور الـ16 تغلب “أسود التيرانغا” بهدف دون رد على أوغندا، ثم بنين في دور الـ8 بنفس النتيجة، وكذلك تونس في نصف النهائي بهدف دون رد.

سجل منتخب السنغال 8 أهداف واستقبل هدفًا واحدًا بالبطولة، وهو صاحب أقوى دفاع، ويضم أحد الهدافين أيضًا وهو النجم ساديو ماني، برصيد 3 أهداف.

تاريخ اللقاءات

تقابل المنتخبان في 8 مباريات رسمية سابقة، تفوق خلالها محاربو الصحراء، بواقع 4 انتصارات مقابل فوزين فقط، للسنغال وتعادلين.

وسجل الخضر 11 هدفًا مقابل 10 أهداف لأسود التيرانغا، ويعد هداف اللقاءات الحاج ضيوف برصيد 3 أهداف.

[more_vid id=”qXIKFflY3WikSI6SJQUw” title=”أهداف ومهارات رياض محرز مع مانشستر سيتي” autoplay=”1″]

ساهم اللاعبون الأجانب في الدوري السعودي في توسيع دائرة المنافسة بين الأندية من جهة، بينما لعبوا من جهة أخرى، أدواراً كبيرة في بروز فرقٍ

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر