القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مشروبات طبيعية تساعد الأطفال على نومٍ هادئ وعميق

يضطر الأهل أحياناً إلى التفكير في بدائل أو مشروبات طبيعية يمكن أن تساعد الأطفال الرضع للحصول على نومٍ هادئ وعميق. يعاني الأطفال، خصوصاً في هذا السن الصغير، في بعض الأحيان، من الأرق أثناء الليل، لأسبابٍ عدة. يأتي على رأس لائحة هذه الأسباب عدم انتظام مواعيد نوم الرضع، الشعور بالمغص، والاضطرابات المعوية التي يتعرض لها كثيرٌ منهم بعد الولادة. جمعنا لكم في ما يأتي بضعة مشروبات طبيعية تلعب دوراً مهماً في مساعدة أطفالكم على النوم.

مشروبات طبيعية تحارب الأرق.. النعناع

مشروبات طبيعية تحتوي أوراق النعناع على الزيوت الطبيعية التي تساعد الأطفال على النوم بعمق ولفتراتٍ مناسبة. إذ أنها تعمل على طرد الغازات الموجودة في بطنهم، وتهدئة السعال. وهي سهلة التحضير. تضاف أوراق النعناع إلى الماء المغلي، ثم يترك ليبرد قليلاً ليكون مناسباً لطفلكم. يتم إعطاء هذا المشروب للطفل من خلال زجاجة الرضاعة، أو عن طريق ملعقة صغيرة بالتدريج.

فوائد شرب الشمر

مشروبات طبيعية  الشمر هو واحدٌ من الأعشاب الغنية بخصائص طبيعية يمكنها أن تحارب الأرق، وتُخفف من أعراض المغص المعوي. يحضر هذا المشروب من خلال وضع ملعقة كبيرة من بذور الشمر في كوبٍ من الماء المغلي، مع وضع غطاءٍ فوق الكوب. يترك مدة 10 دقائق قبل تصفيته، ثم يعطى للطفل القليل منه قبل تناول وجبته الغذائية، أو الرضاعة.

مشروبات طبيعية.. الخزامى

مشروبات طبيعية

تساهم أزهار الخزامى في علاج الأرق بشكلٍ كبير، وتطهير الأمعاء من البكتيريا. ويشتهر شاي اللافندر، بمكافحة الشعور بالتعب والاكتئاب. كما أنه يملك تأثيراً مهدئاً للتوتر والقلق، لذلك يمكن إعطاءه للأطفال الذين يعانون من صعوباتٍ في النوم. حضروا هذا الشراب عن طريق طحن مقدارٍ متساوٍ من زهرة الخزامى مع بذور الكراوية والبابونج. ضعوا الخليط من الأعشاب في علبةٍ زجاجيةٍ محكمة الإغلاق. أضيفوا كل يوم ملعقةً صغيرة من المزيج، إلى كوبٍ من الماء المغلي. يترك في الماء مدة 15 دقيقة. وبعد تصفيته، يعطى للطفل بعد كل وجبة. أما الأطفال الذين بلغوا أكثر من عامين، فيمكنهم تناوله مرتين يومياً.

شاي اليانسون

يانسون تتميز بذور اليانسون، بأنها من الأعشاب الطبيعية، التي لديها قدرةً هائلة على تهدئة الأعصاب. لهذا السبب، هي أحد أكثر علاجات الأرق فعاليةً. تساعد هذه الأعشاب على التخلص من المغص، وآلام المعدة التي يعاني منها كثيرٌ من الأطفال. يمكنكم إضافة بذور اليانسون إلى كوبٍ من الماء المغلي، وتركه حتى يبرد. ثم يصفى مع تحليته بملعقةٍ صغيرةٍ من العسل.

البابونج.. مشروبات طبيعية للأرق

Two Cups Of Healthy Herbal Tea With Mint, Cinnamon, Dried Rose And Camomile Flowers In Spoons Over Blue Background

البابونج أيضاً من المشروبات التي تعالج مغص الرضع. بالإضافة إلى دوره في علاج صعوبة التنفس التي تسببها حساسية الصدر للأطفال. ويعتبر العلاج الأمثل لتهدئة السعال، ويساعد الأطفال لينعموا بنومٍ هادئ وعميق طوال الليل. يحضر شاي البابونج من خلال وضع ملعقةٍ كبيرةٍ من أزهاره البابونج في الماء المغلي مدة 10 دقائق، ويفضل إعطاءه للطفل قبل النوم بساعة.   هذه الفاكهة تعالج هشاشة العظام [vod_video id=”VcuAzDmQz6TjbOhlpivXbQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر