القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مشروبات طبيعية تحسن رائحة الجسم

رائحة الجسم أمرٌ يزعج كثيرين. لكنه في الوقت نفسه طبيعي. إذ يخرج العرق من الجسم عن طريق الغدد العرقية. لذلك يعتبر التعرّق المسبب الرئيسي والمباشر عن رائحة الجسم غير المستحبة. وتتوفر طرق طبيعية للحصول على رائحة أجمل خصوصاً في الصيف. يتطلب منكم الأمر فقط تحضير بعض العصائر الطبيعية وشربها، لتساهم في تقليل الشعور بعدم الراحة، الذي ينتج عن التعرق. في التالي أسباب رائحة الجسم، ووصفات عصائر طبيعية لتحسينها.

أسباب رائحة الجسم

رائحة الجسم تتغير هرمونات الجسم بشكلٍ دائم. وتزداد الإفرازات التي تسبب التعرّق. الأمر الذي تختلف نسبته بين شخصٍ وآخر. لكنه أمرٌ شائع. وليس ضرورياً أو شرطاً أن تكون قلة النظافة الشخصية هي المسبب الرئيسي له أبداً. وتزيد بعض العادات الخاطئة من هذه الرائحة، مثل تناول الأطعمة الغنية بالتوابل التي تؤثر على الجلد. أيضاً، تلعب بعض العوامل الوراثية دوراً مهماً في رائحة الجسم غير المستحبة. بينما قد يكون السبب أحياناً تفاقم بعض الأمراض، كفرط نشاط الغدة الدرقية. وتظهر رائحة مزعجة أحياناً بسبب الإجهاد والضغط العصبي. كما تزيد البدانة من هذه المشكلة، نتيجة نمو البكتيريا في ثنايا الجسم. لهذه الأسباب، يحتاج الجسم إلى العناية الدائمة داخلياً وخارجياً. نذكر لكم في ما يأتي بعض العصائر الطبيعية المفيدة لحل هذه المشكلة.

الماء لرائحة جسم جميلة

رائحة الجسم يأتي الماء على رأس لائحة المشروبات الطبيعية التي تعمل على تحسين رائحة الجسم. ويساعد شربها بكمياتٍ مناسبة، يجب أن لا تقل عن 8 أكواب يومياً أو أكثر. بهذه الطريقة تطردون السموم من أجسامكم. وبالتالي، يعمل هذا المشروب على التحكم بأي رائحة قد تصدر منكم، بسبب خصائصه المطهرة للجسم. إذ أن السموم المتراكمة، ينتج عنها عادةً تغيراً في رائحة الجسم والفم.

عصير الليمون بالنعناع

عصير يتميز النعناع بتأثير عطري ويحسن رائحة الجسم. كما يساعد عصير الليمون بالنعناع على التخلص من الرائحة الكريهة. اخلطوا كميةً مناسبةً من النعناع الأخضر مع حباتٍ من الليمون الطازج والماء البارد. ويضاف إليها السكر أو العسل حسب الرغبة. توضع المكونات في الخلاط لتمتزج جيداً. ثم يُصفّى العصير من الشوائب. ويمكن تناوله كمشروبٍ مرطب خصوصاً في الصيف.

 عصير الموز بالحليب

يعرف الموز والحليب بفوائده الكثيرة للجسم. من بينها تخليصه من الروائح المزعجة. كما تنشط هذه الفاكهة عملية الهضم بشكلٍ يخفف من إفراز العرق. لصنع هذا العصير، اخلطوا 4 موزات طارجة مع كوبٍ كبير من الحليب، ملعقة عسل أبيض كبيرة للتحلية، ورشة فانيليا. ويتميز هذا المشروب بأنه يمكنكم وضعه لمدةٍ طويلة في الثلاجة لأنه يحتفظ بقيمته الغذائية.

رائحة الجسم تحسنها الحمضيات

رائحة الجسم تعتبر الحمضيات كالبرتقال واليوسفي والغريب فروت، من أهم وسائل التخلص من الروائح غير المرغوبة. وذلك بسبب مركباتها وعناصرها الغذائية المهمة. اشربوا عصير أي حبة من هذه الفاكهة دون إضافات، حتى تحافظ على قيمتها الغذائية. كما أنها تمد الجسم بالرائحة الزكية مع مرور الوقت ومفيدة لتقوية جهاز المناعة. شاهدوا.. هل تؤثر نغمة المنبه على نوم الإنسان؟ [vod_video id=”GDsIvgVDa3RNiMF9NyOKw” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر