القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مشاهير مصابون بالعقم.. وبهذه الطرق أنجبوا أطفالهم

 

الزيادة المفاجئة في إنجاب التوائم بين المشاهير ليست صدفة إطلاقًا، فالعديد من النجوم العالميون يعانون من العقم نساءً كانوا أم رجالًا.

لذلك يلجأون إلى أساليب عديدة لمعالجة العقم، منها التلقيح الصناعي، وفي بعض الحالات، يلجأون لتأجير الرحم والذي يعرف بالحمل البديل ، حيث تتم عملية الإخصاب خارج الجسم بتلقيح بويضة المرأة بالحيوان المنوي للرجل في المختبر ثم تزرع واحدة أو أكثر من البويضات المخصبة في رحم امرأة أخرى.

وهنا لدينا مجموعة من المشاهير الذين يعانون من العقم:

كريسي تايغان

تزوجت عارضة الأزياء الحسناء كريس تايغان وزوجها المغني الأمريكي جون ليجند عام 2013، ومنذ ذلك الحين عانت من العقم الذي منعها من الإنجاب لحين هذا العام حينما انجبت مولودتها الأولى لونا سيمون ستيفينز، وبالطبع لم يكن الامر سهلًا على الطرفين حيث كانا يحاولان منذ سنوات البدأ بتكوين عائلة، لحين قامت كريسي، 30 عامًا، بعملية طفل الأنابيب.

1

تايرا بانكس

رحبت عارضة الأزياء تايرا، 42 عامًا، وشريكها إريك عسلة، بمولودهما الأول في شهر يناير من عام 2016، حيث لجآ لعملية تأجير الرحم، بعد سنوات من المحاولات الفاشلة للإنجاب منها؛ التلقيح الاصطناعي الذي لم تثمر نتائجه.

2

جايمي كينغ

لدى الممثة الأمريكية جايمي كينغ وزوجها كايل نيومان طفلين؛ جيمس نايت يبلغ من العمر عامين، وليو تايمز يبلغ ثمانية شهور.

حاول الزوجان الإنجاب على مدار السبع سنوات، حيث مرت جايمي بخمس عمليات تلقيح اصطناعي انتهت بالاجهاض، فقد كانت مصابة بمتلازمة تكيس المبايض ومشاكل في بطانة الرحم، لكن في آخر محاولة لها حملت بطفلها جيمس الذي عانت خلال حمله بألم شديد في المخاض، كما عانت من التهاب الثدي.

3

إليزابيت بانكس

كانت الممثلة الامريكية إليزابيث، 42 عامًا، وزوجها يأملان بتكوين عائلة، لكنها تحملت سنوات عديدة من المحاولات الفاشلة في زراعة الأجنة، وحينما أدركت عدم قدرتها على الإنجاب، وأن همها الاساسي ليس الحمل بل الطفل ذاته، لجأت لعملية استئجار الرحم.

ولديهما الآن صبيين؛ فيليكس، 4 أعوام، وماغنوس، 3 أعوام.

4

ماريا كاري

بعد الإجهاض، خضعت ماريا كاري للوخز بالإبر (لخفض التوتر) وعلاجات الخصوبة، لتصبح حاملًا بتوأم؛ موروكان ومونرو. وفي حديث لها مع برنامج 20/20، صرحت ان “الشيء الأساسي الذي أقدمت عليه وكان غاية في الصعوبة  هو حقن هرمون البروجسترون لثبيت الحمل شهريًا”.

5

سيلين ديون

في مقابلة لها مع مجلة Hello، تحدث المغنية الكندية الشهيرة سيلين ديون عن معاناتها مع الإنجاب حيث أن محاولات التلقيح الاصطناعي التي خضعت لها خمس مرات باءت بالفشل، لكن في المحاولة السادسة نجحت بإنجاب التوأم؛ نيلسون وإيدي.

6

سارة جيسيكا باركر

بعد محاولات فاشلة للإنجاب، أعلنت الممثلة الأمريكية جيسيكا باركر وزوجها ماثيو برودريك أنهما ينتظران توأم عن طريق تأجير الرحم.

7

نيكول كيدمان

لجأت النجمة العالمية نيكول كيدمان وزوجها كيث أوريان إلى تأجير الرحم لإنجاب طفلها الثاني.

8

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر