القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مشاهدات من “النزال التاريخي” في الدرعية

شهد موسم الدرعية، مساء السبت 7 نوفمبر، تتويج الملاكم البريطاني أنطوني جوشوا بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة. بعد أن فاز جوشوا، في “النزال التاريخي”، على الملاكم المكسيكي آندي رويز. وقد أطلق على تلك الليلة اسم “النزال التاريخي”، لأنه شكّل تحدياً من نوعٍ خاص بين الملاكمين البريطاني والمكسيكي. نزال الدرعية جوشوا لا ينسى ثأره وصرّح جوشوا أن لديه “ثأر يجب أن يرد في النزال التاريخي”. إذ فقد اللقب، قبل ستة أشهر، لصالح رويز في الوزن الثقيل. وشكّلت حينها مفاجأةً في عالم الملاكمة. قامت البطولة  على ميدان الدرعية، الذي بني خصيصاً للنزال. وهو يتسع لأكثر من 15000 مقعدٍ، في مساحة بلغت 10 آلالف مترٍ مربع. وامتلأت المقاعد خلال وقتٍ قياسي. وقد استقطب “النزال التاريخي” لاعبين عالميين، ومشاهير الفن العالمي.
أنطوني جوشوا

ولوحظ على الملاكم جوشوا أنه أصبح أقل وزناً مما كان عليه في النزال السابق. فقد خسر الكثير من وزنه، خصيصاً من اجل هذا اللقاء، ليتحرك بسهولة أكثر في الحلبة.

وقد أعلنت لجنة الحكام، أن جوشوا حسم اللقب، بعد لقاءٍ امتد إلى 12 جولة. بواقع (110_118)، (118_110)، و(119_109). رويز وجوشوا تتويج أنطوني جوشوا وفي نهاية اللقاء التاريخي، توّج  صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، جوشوا بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل. وقال صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل: “أبارك للملاكم البريطاني أنطوني جوشوا، على استعادة اللقب. وأتمنى حظاً أوفر لمنافسه المكسيكي آندي رويز. كلاهما قدم ملحمةً تاريخيةً وقوية. استمتع بها الحضور الجماهيري الكبير. ولا يسعني في الختام إلا أن أشكر الجميع على حضورهم في ميدان الدرعية، في هذه الليلة التي لن تنسى”. وقال البطل المتوج، بعد فوزه باللقب: “أود أن أقول لرويز ما حدث مرة لن يحدث مرةً ثانية. كنت جاهزاً للفوز. والفوز فقط”. جوشوا ورويز بينما قال المكسيكي آندي رويز: “أخفقت لأنني لم أتدرب بما فيه الكفاية. لم أستمع بشكل جيد لتعليمات المدرب. وكان علي أن أخسر المزيد من الوزن لكي أنتصر. لا أعلم لماذا حدث ذلك. ولكن أنا أتعلم وسأعود أقوى”. أول سعودي يفوز بلقب WBC الشرق الأوسط وشهدت الليلة التاريخية تنظيم عددٍ من النزالات التمهيدية، على مجموعةٍ من الألقاب المهمة. وشهد نزال الدرعية التاريخي، تفوّق الملاكم السعودي زهير القحطاني على زميله الكويتي عمر الدوسري. زهير القحطاني وفاز بلقب بطل الملاكمة على حزام الشرق الأوسط للوزن الخفيف. وأصبح القحطاني أول سعودي يفوز بلقب WBC الشرق الأوسط للوزن الخفيف. بينما امتدت المواجهة بينهما 8 جولات. زهير القحطاني وقدم القحطاني الإنجاز هديةً لمقام خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. أيضاً أهداها إلى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس هيئة الرياضة. بالإضافة إلى الشعب السعودي. ووعد محبيه باللقب العالمي قريباً. ولي العهد وكان الحدث الأبرز في الليلة الأبرز، حضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. إذ أشرف على فعاليات موسم الدرعية بنفسه. خصائص الفورمولا 1 [vod_video id=”riZHYApJsedWKdx8dO8J6g” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر