القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مسيرة بطل رفع الأثقال السعودي عبدالعزيز سحلول

أكد بطل رفع الأثقال السعودي عبدالعزيز سحلول، أنه بالعزيمة والإصرار والمثابرة، عاد لممارسة حياته الطبيعية وخوض المنافسات الرياضية، بعد عام على تعرّضه لحادث منعه من تحريك نصفه الأسفل من جسمه.

وتعرض سحلول في عام 2012، لحادث منعه من تحريك نصفه الأسفل، وخلال عام واحد، استطاع العودة إلى ممارسة حياته الطبيعية والرياضية على الرغم من استمرار الإصابة.

وأوضح في تصريحات لبرنامج “ساعة شباب ” على قناة روتانا خليجية في حلقة الأحد، أنه بعد التخرج من المرحلة الثانوية، كان طموحه ممارسة لعبة رفع الأثقال، ووسط التجهيز لذلك جاء الحادث، ولكنه أكد استعداده الآن للمشاركة في بطولات في رفع الأثقال، بعد أن تدرب جيداً بعد الإصابة.

وأشار إلى أنه انتقل من ممارسة لعبة كمال الأجسام إلى رفع الأثقال، وشارك في بطولات داخلية ودولية، وحصل على مراكز أولى في البطولات الداخلية.

وتابع: عندما علمت بالإعاقة أصيبت بصدمة لفترة طويلة، ولكن ف داخلي كنت أعلم أنني سأمارس حياتي كما هي بشكل طبيعي.

وأضاف: الأهل ساعدوني كثيراً وأيضاً أصدقائي الذين قاموا بتحفيزي، فبدأت في العودة للنادي والعمل والتوجه أيضاً بالسيارة إلى أي مكان بعد الإصابة.

وكشف: عدت للتدرب على نفس الأجهزة التي كنت أتدرب عليها قبل الحادث، غير أنني بدأت في استخدام حزام ربط، لافتاً إلى أنه يخطط حالياً للمشاركة في بطولات دولية في كمال الأجسام.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر