القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مسلمو بريطانيا يفتحون أبواب مساجدهم لغير المسلمين .. والسبب!

في ظاهرة ليست بجديدة على المملكة المتحدة، فتح أكثر من 150 مسجدا أبوابه بالأمس أمام غير المسلمين  القاطنين في البلاد، وذلك لتعريفهم بالدين الإسلامي الصحيح.

وجاء هذا الحدث ضمن فعالية “زر مسجدي”، والتي ينظمها مجلس مسلمي بريطانيا للعام الثالث على التوالي، وذلك من أجل الوصول إلى مواطني بريطانيا وشرح الدين الإسلامي الصحيح لهم، لإثبات عدم صحة ما يتردد في وسائل الإعلام عنه.

وشاركت في تلك الفعالية مساجد إنكلترا وويلز واسكتلندا وشمال أيرلندا، حيث قاموا بتوزيع منشورات على الحاضرين تتضمن معلومات عن الإسلام، إضافة إلى عمل لوحات للتعريف بالمفاهيم الصحيحة للإسلام.

ولاقت الفعالية اهتماما كبيرا من ساسة بريطانيا، والذي أعربوا عن سعادتهم بمثل تلك الفعاليات، ومن بين هؤلاء عمدة لندن ذو الأصل الباكستاني صديق خان، والذي قال عبر حسابه الشخصي على موقع “تويت”: “أرغب في أن تكون لندن مدينة يعيش فيها الناس جنبا إلى جنب، وتنشأ علاقات صداقة بينهم”، مشيرا إلى أن تلك الفعالية تسمح للشخص بمقابلة جيرانه.

وزار رئيس حزب العمال البريطاني، جيريمي كوربين، مسجد فنزبري بارك، معربا عن فخره بزيارة المسجد، حيث نشر صورة له وهو بالمسجد عبر حسابه على موقع “تويتر”، مرسلا من خلالها رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مضمونها: “شرب الشاي معاً أفضل بكثير من بناء الحوائط لتفريقنا”.

وتلتزم المملكة المتحدة بإقامة فعالية “زر مسجدي” في اليوم الخامس من شهر فبراير من كل عام، وذلك منذ انطلاق الفعالية قبل 3 سنوات.

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر