القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مسرحية سعودية تحصد 14 جائزة عربية ودولية

حصدت فرقة مسرح الطائف، 4 جوائز رئيسية في مهرجان الدن العربي لمسرح الطفل والكبار والشارع في دورته الثانية، عن مسرحيتها “بعيدا عن السيطرة”.

وحققت الـ”مسرحية سعودية” جائزة أفضل عرض متكامل، وأفضل نص للكاتب المسرحي فهد ردة الحارثي، وأفضل إخراج للمخرج سامي الزهراني؛ والذي حصل أيضا على جائزة أفضل ممثل ثان نظير مشاركته كممثل في المسرحية.

[foogallery id=”279341″]

وقال مخرج المسرحية المخرج سامي الزهراني، إن الجوائز التي حققتها المسرحية مؤخرا سيصبح عدد الجوائز التي حققتها في المهرجانات الدولية والمحلية 14 جائزة، مما يسهم في دعم خزينة المسرح السعودي بعدد من الجوائز خلال فترة وجيزة.

وأكد أنه بالرغم من غياب الدعم المادي من الجهات المعنية بالمسرح، إلا أن حضور المسرح السعودي في المهرجانات الدولية ليس مجرد مشاركة فقط، بل منافس قوي على جوائزها، وذلك بحسب تصريحاته لصحيفة “سبق” السعودية.

وشارك في المهرجان الذي أقيم في العاصمة العمانية مسقط، في الفترة ما بين يومي الرابع والتاسع من ديسمبر الجاري، دول “السعودية، سلطنة عمان، تونس، الإمارات، الأردن، الكويت”.

ونالت المسرحية التي حصدت الكثير من الجوائز المحلية والدولية، إعجاب النقاد والمسرحيين المشاركين من الوطن العربي في المهرجان، وهي من تأليف فهد ردة الحارثي، وإخراج سامي الزهراني، وبطولة ممدوح الغشمري، فهد الغامدي، بدر الغامدي، عبد الرحمن المالكي، وضم الفريق الفني للعرض محمد العصيمي، ومهند الحارثي، وعدنان الخمري، وصديق حسن.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر