القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مسجد بادشاهي في باكستان أجمل وأكبر مساجد العالم

يعكس مسجد بادشاهي في لاهور المعالم الدينية المميزة بباكستان وأكثرها شهرة، فهو ثاني أكبر مسجد في باكستان وجنوب آسيا، وخامس أكبر وأجمل مسجد في العالم ويُطلق عليه اسم المسجد الملكي أو الإمبراطور.

تم بناء هذا المسجد بتكليف من الإمبراطور المغولي أورنجزيب السادس في 1671م واستغرق بناؤه 3 أعوام، وشارك فيه نحو 90 ألف عامل، ويشبه في تصميمه مسجد جاما بالهند، ويتسع لعشرات الآلاف من المصلين.

للمسجد 4 مآذن، وتعتبر ساحته أكبر ساحة مسجد في العالم، وتنقسم قاعة الصلاة الرئيسية إلى سبعة أقسام من خلال أقواس متعددة معتمدة على أرصفة ثقيلة، ثلاثة منها تحمل الانتهاء من القباب المزدوجة خارجياً في الرخام الأبيض، ويتزين صحنه بأنواع مختلفة من الرخام.

أُدرج مسجد بادشاهي كموقع للتراث العالمي في قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 1993، وذلك بوصاية من الحكومة الباكستانية، حيث تم وضعه في القائمة الباكستانية المؤقتة للترشيح الممكن إلى قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو .

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر