النسخة الدولية

شخّص المحتوى

إختر الموضوع

  • أبراج
  • أخبار منوعة
  • أسرة
  • أسرة خليجيات
  • أفلام
  • السعودية
  • برامج رمضان 2018
  • برامج روتانا
  • تفسير أحلام
  • تكنولوجيا
  • خليجيات
  • رسالة
  • روتانا
  • رياضة
  • سياحة و سفر
  • صحة
  • طارق شو
  • لايف ستايل
  • مجتمع
  • مسلسلات رمضان 2018
  • مسلسلات رمضان 2019
  • مشاهير
  • مشاهير منوعات
  • مطبخ
  • منوعات
  • موضة و جمال
  • نجوم روتانا

إختر البلد

  • الامارات
  • سعودية
  • لبنان
  • مصر

إختر المظهر

أبيض أسود

ساهم بالمحتوى

تسجيل الدخول

نسيت كلمة السر؟

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

الاشتراك بالصحيفة الإخبارية

ورد الآن
شجاعة رجل أمن تنقذ طفلا من الموت حرقا في سيارة والده…

إعلان

مستشهدًا بأمثالهم الشعبية..

مستشهدًا بأمثالهم الشعبية.. “العرفج”: خذوا الحكمة والإتقان من أهل اليابان image
  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ناقش عامل المعرفة أحمد العرفج موضوع المدارس اليابانية التي نالت إعجاب الكثيرين، وأصبحت قبلة يقصدها الدارسين، عارضًا بعضا من الأمثال التي تعبر عن نسيج الشعب الياباني، وذلك خلال مقاله المنشور على موقع “المدينة” الإلكتروني.

وقال “العرفج”، إنه مشغول هذه الأيام بالمدرسة اليابانية التي أعجبت العالم وأصبحت قبلة حضارية يقصدها الدارسون وطالبوا المجد، موضحًا أن الدخول في نسيج أي شعب يكون من خلال الأمثال التي يتداولها.

وأضاف عامل المعرفة، أنه اقتنى كتابًا عن الأمثال اليابانية التي تدور حول موضوعات حيوية مثل الإنتاج والتخصص والمرونة والانضباط الذاتي والأخلاق والإصرار على النجاح وأداء الواجب والواقعية والتمسك بلغة الإتقان.

واستكمل أنه في اليابان يؤكدون أن النجاح يأتي من الإصرار، حيث يقولون في أمثالهم: “إذا سقطت سبع مرات ستقوم في الثامنة” كما أن الأمثال اليابانية تثبت أنهم رومانسيين وليس كما يعتقد البعض بأنهم شعب لا يعرف العاطفة حيث تقول أمثالهم: “الحب لا يحتاج إلى كلمات” وهذا مصداق لكلام طلال مداح: “لا تقول خلي العيون عنك تقول”.

وأكد “العرفج”، أن الاهتمام والحرص يتضح أيضا في الأمثال اليابانية حيث يقول المثل: “الإهمال هو العدو الأكبر”، موضحا أنهم شعب حكيم ويعرف أن الشر له بركة لا تتوافر في الخير، حيث يقولون في المثل: “الأعشاب الضارة تنمو وتزدهر”، ويقولون في مثل آخر: “الأخبار السيئة تنتشر بسرعة”، ويؤكد اليابانيون على قوة البداية وجودتها وصوابها، حيث يقولون: “إذا كانت البداية جيدة فكل شيء سيكون جيدا”.

العرفج من أوساكا: قمة العشرين أرقاماً ونشأةً وأهدافاً

شاهد أيضاً:

هذا الخبر لا يعبر بالضرورة عن رأي الناشر أو الموقع