القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذه الأطعمة والمشروبات تسبب الشعور الزائد بالقلق

كثيرة هي الأطعمة التي يوصي بها المتخصصون لتخفيف التوتر، ولكن ماذا عن الأطعمة والمشروبات التي تسبب الشعور الزائد بالقلق والتي يجب الابتعاد عنها. في حين يدفعكم التوتر والقلق أحياناً للإفراط في استهلاك المأكولات، فإن بعضاً منها يؤثر على مستويات توتركم. لذا إذا كنتم تودون تجنب هذا الشعور، عليكم الابتعاد عن بعض أنواع الطعام والمشروبات، التي نذكرها في ما يأتي.

القهوة تسبب لكم الشعور الزائد بالقلق

القهوة و الشعور الزائد بالقلق ربما لم يفاجئكم وجود علاقة بين القهوة والقلق، فهي من المشروبات التي يلجأ إليها كثيرون عند شعورهم بالتوتر وغيره من المشاعر السلبية. ولكن ما لا تعرفونه، أنها لا تخفف عنكم، إنما قد تجعل الأمور أكثر سوءاً. بحسب أكاديمية التغذية الأميركية، يؤثر الكافيين على أجسامكم بنفس الطريقة التي تسببها عادةً الأحداث المخيفة. كما أنه يعمل على تعزيز الأدرينالين، ورفع نسبة هرمون الكورتيزول، المعروف بهرمون القلق، الذي يُسبب بدوره ارتفاع معدل ضربات القلب وضغط الدم. وبالتالي، ستشعرون بزيادة القلق، وستواجهكم على الأرجح صعوبات في النوم. ينصح الأطباء باستخدام القهوة منزوعة الكافيين، والشاي العشبي، كبدائل عن القهوة التقليدية.

احترسوا من الكاتشاب

الكاتشاب تحذر الكثير من الدراسات من الإفراط في تناول السكر، لما في ذلك من أضرار تنعكس بشكلٍ سلبي على الصحة العامة. ومن بين هذه الإنعكاسات السلبية، الشعور الدائم بالتوتر والقلق. لكنكم تتساءلون: ما علاقة الكاتشاب والسكر؟. يقول المتخصصون، إن ملعقة واحدة من الكاتشاب، تحتوي على 12 سعرة حرارية من السكر المقلوب. وحتى إذا لم تلاحظوا وجود السكر في مكونات المنتج الذي تستخدمونه، فغالباً ما تستخدم مسميات أخرى، مثل دبس السكر، الحبيبات، أو أي مكون ينتهي بحروف ose. ولا يعني هذا أنه ليس عليكم تناوله أبداً، ولكن اكتفوا بملعقة واحدة، أو استبدلوه بالخردل الذي لا يحتوي على السكر.

الشعور الزائد بالقلق تسببه الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية لا تتسبب الأطعمة المقلية في القلق والتوتر فحسب، إنما قد تكون سبباً في الاكتئاب، وفقاً لجمعية القلق والاكتئاب الأميركية. كما أن هذه المأكولات تؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض، على رأسها أمراض القلب. وأشارت دراسة حديثة نشرتها مجلة Nutrients الأميركية، إلى أن تناول الطعام المقلي أربع مرات أو أكثر في الأسبوع الواحد، يرفع احتمالات الإصابة بالسكري، وأمراض السمنة وارتفاع ضغط الدم. ويعود ذلك إلى استخدام الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية المشبعة والزيوت المهدرجة، والتي تسد الشرايين.

لهذا السبب عليكم التقليل من المشروبات الغازية

الشعور الزائد بالقلق حذرناكم سابقاً من الانعكاسات السلبية لتناول السكر والمشروبات الغنية بالكافيين، ولكن ماذا عن المشروبات الغازية، التي تحتوي على الاثنين؟ حتى إن كنتم تشعرون أنها تساعدكم في تحسين مزاجكم، فإن هذه المشروبات، على المدى الطويل، تؤثر على المشاعر، وتجعلكم أكثر عرضةً للقلق والاكتئاب. هذا بالإضافة إلى أنها تؤثر على الصحة، وتسبب الالتهابات، والدهون الزائدة في الجسم.

الشعور الزائد بالقلق والخبز الأبيض

الخبز الأبيض يحتوي الخبز الأبيض على ما يعرف بالسكريات المكررة، والتي يمكن أن تؤثر على الحالة المزاجية. ويتسبب هذا المكون، في رفع السكر في الدم، يتبعه انخفاض سريع في السكر يرتبط بالقلق. ويُنصح باستبدال الخبز الأبيض بالكربوهيدرات المعقدة في الحبوب الكاملة، مثل الشوفان والأرز البني والبطاطا الحلوة. شاهدوا.. فوائد البطيخ للصحة العامة وإنقاص الوزن [vod_video id=”0AF4azHG0KHGYFIEuyfokg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر