القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مدرّس يتحدى الحكومة التركية عبر “تويتر”

أشعل مدرّس الرياضيات التركي مصطفى ميتي إيكول المقيم في مدينة إزمير ، غضب الحكومة التركية بعد أن قام بإعطاء دروس مجانية لآلاف الطلاب على الهواء مباشرة ، عبر أحد تطبيقات البث المباشر باستخدام تطبيق بريسكوب المملوك لتويتر ، متحدياً بذلك اتجاه الحكومة، نحو إغلاق المدارس ذات الصلة برجل الدين فتح الله جولن .

وكان إيكول، الذي تمتد خبرته في التدريس لـ20 عاماً، اشتكى من المشاكل التي تسببت فيها إغلاق الحكومة التركية للعديد من المدارس التابعة لجماعة جولن، بحجة إلغاء عدم المساواة في النظام التعليمي، وهي القرارات التي أحدثت أثراً عكسياً وفقاً لرأيه، حسبما ذكرت صحيفة “زمان توداي” الناطقة باللغة الإنجليزية .

وأشار إيكول، إلى أن قرارات الغلق ستؤثّر على الطلاب من العائلات الفقيرة أو متوسطة الدخل، الذين لن يتمكنوا من التحضير بشكل جيد لامتحانات القبول في الجامعة، مقارنة مع طلاب المدارس الخاصة .

وتبدأ الدروس في الخامسة ونصف صباحاً، لمدة قد تصل إلى ساعة كاملة، بحيث لا يشغل الكثير من وقت آلاف الطلبة، الذين يتابعون الدروس على الهواء مباشرة، ومع انتهاء الدرس يتلقى إيكول استفسارات من الطلبة، معرباً عن سعادته لتلقي أسئلتهم في أي وقت رغم كثرتها في بعض الأحيان، إذ أن لديه أكثر من 90 ألف متابع على “تويتر” .

وحظيت التجربة بترحيب شخصي من المدير التنفيذي لبريسكوب، كما شجعه أشخاص من وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” والبيت الأبيض، على مواصلة تجربته في تدريس الرياضيات بهذه الطريقة التفاعلية .

فرضت أزمة كورونا تغييراً في بعض العادات والأنماط السلوكية، ومن أبرزها عادات الزيارة والتجمعات، فصار ما قبل كورونا ليس كما بعده، وكثرة خلالها الاعتذارات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر