القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مدرسة أمريكية تضاعف فترة الراحة 3 مرات.. ماذا حدث للطلاب؟

يعد وقت الفسحة المدرسية من أكثر الأوقات التي يحبها الطلاب بمدارسهم، ولكن هذا الوقت يختلف في مدرسة Eagle-Mountain الابتدائية بولاية تكساس في الولايات المتحدة، عن المدارس الأخرى.

إدارة مدرسة Eagle-Mountain الابتدائية قررت مضاعفة فترة الراحة لتلاميذها 3 مرات يوميا، حيث أصبح بإمكان الطلبة أن يستريحوا 4 مرات يوميا بدلا من مرة واحدة، يصل مدة كل مرة منهم إلى 15 دقيقة، يقضونها في المرح واللعب.

تخوف المدرسين وأولياء الأمور من قرار إدارة المدرسة في البداية، حيث كانوا يخافون ألا يبلي الأطفال بلاءً حسنا في الامتحانات، ولكن إدارة المدرسة نفذت قرارها وخاصة أن العلماء في جامعة تكساس الخاصة TCU أقنعوها بأن فترة الراحة الطويلة ستعود على الأطفال بالنفع.

أجريت تقارير بعد مرور خمسة أشهر على تنفيذ قرار إدارة المدرسة، ليفيد المدرسون أن الأطفال أصبحوا أقل حدة وانفعالا، وأصبحوا يركزون على دروسهم أكثر.

وبالرغم من النتائج الإيجابية لهذا القرار الجديد، إلا أن بعض المدارس الأمريكية تواجه صعوبات في اتباع هذه النصيحة، خوفا من أن الأطفال لن يتمكنوا من الحصول على قدر كاف من الدراسة.

وأوصت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال AAP بتمديد فترات الراحة، لأن الأطفال سيكون لديهم الفرصة في تنفيس طاقاتهم، لكي يصبح تركيزهم في أداء الواجبات أكثر.

وتوصلت دراسة أجريت في جامعة ستانفورد إلى أن فترات الراحة مهمة لتهيئة المناخ المدرسي تهيئة إيجابية، حتى إن تنمر التلاميذ لبعضهم أصبح نادرا، وأصبح إبلاغهم عن المرض والإعياء قليلا.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر