القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

محمي من الأرض.. حقائق مثيرة لا تعرفها عن منزل “بيل غيتس”

تبلغ القيمة الصافية لشركة “مايكروسوفت” التي يملكها رجل الأعمال بيل غيتس حوالي 95.3 مليار دولار، وبذلك يعتبر “غيتس” ثاني أغنى رجل خلف زميله جيف بيزوس صاحب شركة “أمازون”، ولكن هل تخيلت يومًا كيف يبدو منزل هذا الرجل؟

فيما يلي نعرض لك حقائق مثيرة عن قصر “بيل غيتس”: – سعر القصر 127 مليون دولار اليوم، وكان “غيتس” قد اشترى المنزل في الأصل مقابل مليوني دولار في عام 1988، ويحتوي على 7 غرف نوم و18 حمامًا من التصميم الضخم.

– تم بناء المنزل من أشجار التنوب البالغ عمرها 500 عام، وعمل أكثر من 300 عامل في بناء هذا المنزل، وكان من بينهم 100 كهربائي.

– في المنزل نظام عالي التقنية يراقب مناخ الغرفة والإضاءة، وعندما يصل الضيوف تتفاعل أجهزة الاستشعار الموجودة في المنزل، حيث يتم ضبط درجة الحرارة المناسبة والإضاءة وتتغير الإعدادات أثناء تحركهم في جميع أنحاء المنزل، ويمكن أن تسمح هذه التقنية للموسيقى بمتابعتك من غرفة إلى أخرى.

– يستخدم المنزل المنطقة المحيطة به لضبط درجة الحرارة، فهو يطلق عليه عبارة “محمي من الأرض” أي أن الأرض حوله مصممه لتنظيم درجة الحرارة بشكل أكثر كفاءه.

– يمكن تغيير الأعمال واللوحات الفنية على الجدران بلمسة زر واحدة، وذلك حيث تم زرع شاشات كمبيوتر تبلغ تكلفتها 80 ألف دولار، يمكنها عرض اللوحات، ويتم تخزينها على أجهزة بقيمة 150 ألف دولار.

– يحتوي المسبح في المنزل على نظام موسيقى تحت الماء يجعلك تسمع الموسيقى من المسبح نفسه، ويقع المسبح على مساحه 3900 قدم مربع.

– غرفة خلع الملابس لها 4 حمامات، وهناك غرفة للترامبولين بسقف على ارتفاع 20 قدمًا، وتبلغ المساحة المخصصة للتمارين الرياضية 2500 قدم مربع، وتشمل أيضًا ساونا وغرفة بخار وغرف منفصلة للملابس الرجالية والنسائية.

– في المنزل قاعة استقبال ضخمة قادرة على استيعاب ما يصل إلى 200 ضيف، وتستوعب حفلات الكوتيل وتحتوي على جدار به شاشة فيديو بعرض 22 قدمًا.

– يحتوي المنزل على 6 مطابخ، حتى يكون الموظفين جاهزين لأي حدث.

– مكتبة المنزل الضخمة تحتوي على مخطوطات تبلغ قيمتها أكثر من 30 مليون دولار وتقع على مساحة 2100 قدم مربع، وهناك مقولة لـ”غاتسبي” العظيم تقول في مقدمة المكتبة: “لقد قطع شوطا طويلاً إلى هذ العشب الأزرق، ويبدو حلما قريباً إلى درجة أنه بالكاد يفشل في استيعابه”، وتحتوي المكتبة على مخطوطة لليوناردو دافنشي من القرن الـ16 كان اشتراها في أحد المزادات في 1994.

[more_vid id=”oczTgAexSZhRbf2E2dcog” title=”لفتة نبيلة من زملائه يفاجئونه بهدية مميزة بعد سرقة سيارته” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر