القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

محمد منير.. حدوتة مصرية عمرها 43 عاماً

نجح محمد منير خلال مشواره الفني الممتد منذ 43 عاماً في أن يصبح من أكثر المطربين المصريين تنوعاً وابتكاراً في تقديم ألوان الغناء. برع في تقديم الأغاني النوبية بكلماتٍ عميقة وجميلة، ونكهةٍ خاصة تدخل القلوب بلا استئذان. كما أنه وضع بصمته الخاصة على الأغنية الرومانسية، وانتقل بها من مرحلة الغزل المباشر إلى الرمزي. تعرفوا معنا في ما يأتي إلى أهم المحطات الفنية في حياة كينغ الأغنية العربية، والتفاصيل التي جعلته يحتل مكانةً استثنائيةً في عالم الفن. 

محمد منير ..حدوتة مصرية

محمد منير يعد محمد منير المطرب المفضل للجيل السابق، والحاضر والأجيال القادمة. فهو باختصار حدوتة مصرية أصيلة، وحالة فنية فريدة من نوعها. يملك صوتاً لا يشبه غيره، ويولد في داخلك إحساس مميز من العشق لكل ما هو مصري أصيل. لذلك اعتبر حالةً غنائيةً مختلفة، ميّزته عن الآخرين من مطربي جيله، ليصبح واحداً من أهم فناني مصر والوطن العربي.

حفل خاص للنجم المصري محمد منير

[vod_video id=”05KOgzMHl0Tcy8freuRlA” autoplay=”1″] استطاع أن يشكل استثناءً، ونجح في خلق بصمته الغنائية الخاصة، من خلال ابتعاده عن الصورة النمطية للغناء، التي كانت سائدة في نهاية السبعينيات.

بداية رحلة التميز في عالم الغناء

كنج الغناء بدأت رحلة الكينغ في عالم الموسيقى والغناء، مع إطلاق ألبومه الأول “أمانة يا بحر”، وهو من كلمات الشاعر عبد الرحيم منصور، وألحان هاني شنودة. لكن الألبوم، الذي صدر في أواخر السبعينيات، لم يحقق النجاح المرجو.  بعد عام، تعاون منير مرةً أخرى مع شنودة، فقدما سوياً ألبوم “بنتولد”، الذي كان البداية الحقيقية للكينغ.  ودفع هذا النجاح شركة الإنتاج إلى إعادة طرح الألبوم الأول مرةً أخرى في الأسواق، ولكن باسمٍ جديد هو “علموني عنيكي”. ليصدر بعد ذلك، عام 1981 ألبوم “شبابيك”، الذي لاقى نجاحاً كبيراً، وحقق مبيعات ضخمة.

حقائق عن محمد منير

محمد منير ولد الفنان محمد منير في منشية النوبة في مدينة أسوان يوم 10 أكتوبر 1954. وقضى فترة طفولته وصباه في تلك المدينة الساحرة. تخرج من كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان، بعد أن درس في قسم التصوير والسينما والتلفزيون فيها. لكنه هجر اختصاصه ليتجه إلى الغناء الذي أحبه منذ صغره، وكان يغني لزملائه في الجيش. محمد منير تحلى النجم المصري بمميزاتٍ عدة جعلته يستحق اللقب الذي منحه إياه الجمهور، وهو أثبت بجدارة أنه الملك. فهو أول فنانٍ عربي يغني باللهجة المصرية على أنغام موسيقى الروك في حقبة الثمانينيات، ومنها أغنية “جنني طول البعاد”. وهو الذي تمكن بنجاحٍ كبير من المزج بين موسيقى الجاز والفن النوبي الأصيل. والنجم الوحيد الذي غنى مع فرقة بوب مارلي، وجعلهم يغنون معه باللغة العربية. أما أكثر ما يميز منير فهو كسره للتقاليد والصورة السائدة عن إطلالات المشاهير، التي حرص عليها طوال فترة مسيرته الفنية. فإطلالاته لا تشبه أحداً، ولم يظهر يوماً في حفل أو فيديو كليب مرتدياً بدلةً رسمية، ولم يره الجمهور ثابتاً أثناء الغناء على المسرح. فهو اشتهر بأسلوب أدائه العفوي، حركات يديه أثناء الغناء، وطريقة إمساكه بالميكروفون.

لهذا السبب اعتزل التمثيل

محمد منير فيلم المصير من الناحية السينمائية، قدم الكينغ بعض أغنيات الأفلام، من بينها ألبوم حدوتة مصرية عام 1982. وشارك في التمثيل والغناء في عددٍ كبيرٍ من الأفلام منها، كان معظمها مع المخرج الراحل يوسف شاهين. نذكر من هذه الأفام: حدوتة مصرية، يوم حلو ويوم مر، ليه يا هرم، دنيا، والمصير. كما ظهر صوته المميز في عددٍ من المسلسلات الدرامية. مثّل منير في مسرحيتين، هما “الشحاتين” مع سعيد صالح، و”الملك هو الملك” مع صلاح السعدني، وهي المسرحية التي أطلق خلالها ألبوماً باسمها نفسه. محمد منير يعرف عن هذا النجم المصري الأصيل، أنه عاطفي جداً، وخجول، وهذه صفات برج الميزان الذي ينتمي إليه. وعلى الرغم من الشائعات الكثيرة عن زواجه أو انفصاله الدائمة، إلا أنه قال في لقاءٍ تلفزيوني إنه يرى أن “الحياة العاطفية المستقرة هي الحافز الأول لإبداع الفنان”. فوائد الرقص الصحية والنفسية [vod_video id=”o1r00wfj2PDyix7LnSi9w” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر