القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

محمد صلاح يحصد لقبين خلال 24 ساعة فقط

لا يزال النجم المصري لاعب ليفربول محمد صلاح، يواصل صعوده وتألقه في مشوار الاحتراف الذي انطلق صيف عام 2012، بانتقاله إلى نادي بازل السويسري. والآن، بعد نحو 7 أعوام على بداية طريق العالمية أصبح صلاح واحداً من أفضل 5 لاعبين في العالم.

مدفعجي ليفربول

محمد صلاح قبل ساعاتٍ قليلة حصل محمد صلاح على لقبٍ جديد، منحه إياه المركز السويسري للدراسات الرياضية “CIES”، والذي يعد شريكاً تعليمياً للاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA”، وعُرف اللقب باسم “المدفعجي“، وذلك بعد تقييم أداء لاعبي فريق ليفربول الإنكليزي، خلال عام 2019، وهو ما انتهى إلى حصول صلاح مُهاجم الفريق على ذلك اللقب. محمد صلاح واختار المركز السويسري لصلاح هذا اللقب، نظراً لقدرات اللاعب الكبيرة على إحراز الأهداف من خارج منطقة الجزاء، وبدقة كبيرة، إذ كان آخر أهدافه في مرمى فريق واتفورد، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإنكليزي. أما اللقب الثاني، فكان عقب انتهاء مباراة نصف النهائي التي فاز بها ليفربول على منافسه مونتيري المكسيكي، بهدفين مقابل هدف وحيد، إذ فاز الفرعون المصري بجائزة أحسن لاعب في المباراة. وأعلن الاتحاد الدولي للكرة عبر موقعه حصول صلاح على لقب أحسن لاعب في اللقاء.

أحسن لاعب إفريقي مرتين على التوالي

محمد صلاح كان محمد صلاح فاز بعدّة جوائز وألقاب خلال السنوات الأخيرة، لعلّ أبرزها جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018، وهي المرة الثانية له على التوالي يفوز فيها بهذا اللقب. وأبرز ما ساهم في فوز صلاح بتلك الجائزة في يناير الماضي، هو دوره الكبير في وصول فريقه ليفربول عام 2018 إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. ولم يتمكن صلاح من مواصلة اللعب في المباراة النهائية، أمام فريق ريال مدريد الإسباني، بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرَّض لها بعد 30 دقيقة من عمر اللقاء. وانتهت المباراة بفوز الفريق الإسباني باللقب. وعلى مستوى التهديف، تمكن صلاح من احتلال صدارة هدّافي الدوري الإنكليزي خلال عام 2018 برصيد 32 هدفاً، وهدّاف ليفربول برصيد 44 هدفاً.

محمد صلاح ينتظر لقب بطل العالم

محمد صلاح ويأمل النجم المصري هذا العام، بالحصول على لقب بطل كأس العالم للأندية، في المباراة المرتقبة أمام فريق فلامنجو البرازيلي، يوم السبت المقبل. ويعد صلاح، هو اللاعب المصري الثاني الذي يشارك في المباراة النهائية بهذه البطولة، بعد حسين الشحات لاعب فريق العين الإماراتي السابق، وفريق الأهلي المصري الحالي.   هدف محمد صلاح المميز في مرمى نابولي [vod_video id=”gf9mOOz3bqlBDmB8f5tXgg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر