القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

محمد صلاح.. مسيرة كروية حافلة بالإنجازات رغم الصعوبات

يحتفل اليوم اللاعب المصري ونجم منتخب ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، بميلاده الـ28. صلاح الذي خاض 144 مباراة حتى الآن، وسجل 91 هدفاً حلال رحلته الكروية، عاش حياةً صعبة، وظروف عائلية منعته من الالتحاق بالجامعة بسبب ارتفاع تكاليفها. لاحقاً، استطاع أن يحقق حلمه في الوصول إلى العالمية، ووصل إلى شهرة لم يصل لها إلا عدد قليل من لاعبي كرة القدم المصرية. على عكس المعتاد، بأن يكون أحد قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، هما المحطة الرئيسية في وصول اللاعب وشهرته، فقد أثبت محمد صلاح أن للموهبة الكلمة العليا. في التالي رصدنا لكم أبرز المحطات الكروية في مسيرة محمد صلاح.

المقاولون العرب

محمد صلاح بدأ صلاح الذي ولد بمحافظة الغربية عام 1992، مسيرته الكروية في نادي طنطا، قبل أن ينضم إلى نادي المقاولون العرب عام 2006. ثم لعب أولى مبارياته في الدوري الممتاز، في 3 مايو 2010، أمام نادي المنصورة الرياضي. كانت بداياته التهديفية في مرمى الأهلي في 25 ديسمبر 2010، ثم تفاوض معه نادي الزمالك للانضمام لصفوفه، لكن رئيس النادي رفضه، بسبب قلة خبرته وصغر سنه كما صرّح حينها!

بازل السويسري

محمد صلاح بازل استمر صلاح مع المقاولون حتى عام 2012، وفي مباراة ودية جمعت بين نادي بازل السويسري والمنتخب المصري تحت 23 سنة، سجّل صلاح هدفين في الشوط الثاني، ما وضعه تحت أنظار الفريق السويسري، طالباً ضمه من المقاولون في صفقة بلغت 2 مليون يورو. لعب صلاح 79 مباراة مع نادي بازل، أحرز خلالها 20 هدفاً، وكان أول أهدافه في دوري أبطال أوروبا.

تشيلسي

محمد صلاح

نتيجة تفوقه في نادي بازل السويسري، تلّقى صلاح عروضاً من عدة أندية، أبرزها ليفربول وتشيلسي. قرّر صلاح ارتداء القميص الأزرق ليصبح أول لاعب مصري ينضم لنادي تشيلسي. أمضى صلاح موسمين مع النادي، لكنه جلس على دكة البدلاء لفترات طويلة. انتقل صلاح بعد ذلك إلى نادي فيورنتينا على سبيل الإعارة، لمدة 6 أشهر، ثم انضم إلى نادي روما بعد ذلك على سبيل الإعارة أيضاً، لمدة عام، قبل أن يقرر روما شراء اللاعب في 3 أغسطس 2016، مقابل 15 مليون يورو.

روما

صلاح روما استطاع صلاح أن يتألق من جديد في نادي روما، محرزاً 19 هدفاً في الموسم، منهم 15 في الدوري الإيطالي. وتم اختياره كأفضل لاعب في روما في الدوري الإيطالي موسم 2016.

ليفربول

صلاح ليفربول في 22 يونيو 2017، أعلن نادي ليفربول الإنكليزي عن تعاقده مع محمد صلاح، بصفقة بلغت 42 مليون يورو، الأمر الذي جعل صلاح أغلى لاعب أفريقي. تمكن صلاح من إحراز 32 هدفاً في الموسم الأول له مع ليفربول، ونال لقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي عام 2018. في الموسم التالي حصل صلاح على جائزة الحذاء الذهبي، وفي 1 يونيو 2019، استطاع قيادة ليفربول لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بعد تسجيله هدفاً في مرمى توتنهام.   محمد صلاح قصة نجاح لا تعرف المستحيل [vod_video id=”rJg451ko0sBbR7gJfggw” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر