القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

محمد بن راشد يضع حجر أساس أعلى برج في العالم‎

انتظرت دبي خلال الأيام الماضية لحظة بداية العمل في مشروع أطول برج في العالم، الذي اختار تصميمه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بين عدة تصميمات شاركت في مسابقة دولية كان قد تم إطلاقها في وقت سابق.

[foogallery id=”238328″]

وانطلقت أمس الأعمال الإنشائية للبرج، بعد أن وضع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، حجر الأساس لمشروع برج “خور دبي” والمقرر أن يكون أعلى مبنى في العالم بحلول عام 2020، كما كشف عن اللوحة التذكارية الخاصة بانطلاق الأعمال الإنشائية، ورافق سموه خلال وضع حجر الأساس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد، نائب حاكم دبي. وأعلنت شركتا إعمار العقارية ودبي القابضة، في بيان لهما في وقت سابق، أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سيضع حجر الأساس ليعطي إشارة البدء في الأعمال الإنشائية لأعلى برج في العالم والذي يضاهي في طوله وفخامته برجي “خليفة” و”إيفل”. وبرج “خور دبي” من تصميم الأسباني سانتياغو كالاترافا فالز، ويقع في قلب مشروع خور دبي الممتد على مساحة 6 كيلومترات مربعة، وتبلغ تكلفته الاستثمارية 3.67 مليار درهم، ويُتوقع الانتهاء من تنفيذه كاملاً 2020، وتوفر شركة إعمار العقارية التمويلات المالية اللازمة لإنجاز المشروع، من خلال الاعتماد على الموارد الذاتية للشركة بنسبة 50%، مقابل الحصول على 50% أخرى من التمويلات الخارجية. ويعد البرج الجديد علامة هندسية معمارية حديثة فارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يعد انعكاساً للقيم الإيجابية والتفاؤل والطموح التي تتجسد في دبي ودولة الإمارات، المنطلقة من رؤية القيادة الملتزمة بدفع عجلة التقدم على جميع المستويات.

ويتميز تصميم البرج بأنه مستوحى من زهرة الزنبق، كما أنه يحاكي في شكله تصميم المئذنة المعلم المشترك في الثقافات الإسلامية، ومن ناحية أخرى يحدد شكل البرعم البيضاوي معالم منصات المشاهدة في البرج، كما يتشابه ساق زهرة الزنبق النحيل مع هيكل البرج الذي روعي في التصميم الهندسي لقطره أعلى درجات الدقة والكفاءة.

صرح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس اللجنة العليا لشؤون مزيج الطاقة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر