القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

متى يمكنكم تقبل الشعر الرمادي من دون صبغة؟

يعطي الشعر الرمادي أو الأبيض إحساساً للبعض بأنه بداية مرحلة من التقدم في السن. لكن هذا الأمر يتسم بمعنى سلبي في غالبية المجتمعات، التي تعتبر تقدم المرأة في العمر عيباً وانتقاصاً من قيمتها. كما يعد هذا الشعر بالنسبة إليهم دليلاً على انتهاء مدة صلاحية المرأة، لأنها تخطت الصورة التي يريدونها عنها. ومن هنا تبدأ مرحلة صبغ الشعر المستمر، لأن معظم الأشخاص يتأثرون بالنظرة النمطية التقليدية للأنثى. لكن هذه ليست حقيقة الأمر، فالشعر الرمادي علامة مميزة جديدة، وهي تعني بداية مرحلةٍ جميلة من النضج. في ما يأتي ستكتشفون كيفية التعامل معها في خطوات، حتى تتخلصوا من الضيق والقلق اللذان يسيطران على أفكاركم بسبب الشيب.

متى تتقبلون الشعر الرمادي؟

الشعر الرمادي بالطبع هذا سؤال لا إجابة قاطعة عنه. لا يمكن لأحد أن يختار عنكم، إنه خياركم الشخصي. لكن من الأفضل ترك الشعر الرمادي من دون صبغة، حين تصل نسبة لونه إلى 80 في المئة. الصبغات تترك آثاراً سلبية على الشعر، فتزيد من جفافه وتضعفه. كما تسبب التقصف، وأحياناً التحسس والالتهابات في فروة الرأس، إذا تم استخدامها بكثرة. والمعلومة التي لا تعرفونها، هي أن صبغ الشعر يزيد من لونه الرمادي وانتشاره سريعاً!

أضرار الصبغة على الصحة

شعر
إذا كنتم تواظبون على استخدام صبغات الشعر، فأنتم تعرضون صحتكم لخطر الإصابة ببعض الأمراض. ربما حان الوقت لتتوقفوا عن ذلك، لحماية أنفسكم من الأمراض، وعلى رأسها سرطان الثدي. وأشارت دراسة طبية، إلى أن صبغ الشعر بصفةٍ متكررة تزيد عن 6 مرات خلال العام الواحد، يرفع احتمال الإصابة بسرطان الثدي. وفقاً لهذه الدراسة، فإن النساء اللاتي تواظبن على صبغ شعرهن، أكثر عرضةً للإصابة بهذا المرض، بنسبة 60 في المئة عن الأخريات.

الشعر الرمادي يبدو أخف

الشعر الرمادي حين تتوقفون عن صبغ شعركم ستشعرون تدريجياً أن الشعر أصبح أخف قليلاً. وذلك لأن الصبغة تعطي كثافة وهمية للشعر. وتسبب تضخماً في شكله، وتعطي كل شعرة سماكة أكبر. والعكس صحيح، الصبغة تزيد من تساقط الشعر. وفي حين لم تشر الدراسة إلى الأسباب التي تجعل صبغ الشعر مرتبطاً بهذا المرض، إلا أن بعض الباحثين، ربطوا بينها وبين حدوث خللٍ في الغدد الصماء، بفعل المواد الكميائية التي تحتوي عليها. لهذا السبب، ينصح الأطباء بتجنب صبغ الشعر إذا كان هذا ممكناً. ولا تقلقوا حين يبدأ الشعر الرمادي بغزو رأسكم.

الشعر الرمادي.. احصلوا على قصةٍ جريئة

الشعر الرمادي عند اختياركم الاحتفاظ بلون شعركم الطبيعي، فلا بأس باللجوء إلى قصاتٍ جريئة وتغييرٍ في الشكل. فقط عليكم اختبار ما يناسب استدارة وجهكم ومظهركم. ليست هناك قصات خاصة تناسب السن الأصغر أو الأكبر. ما تختارينه سيلائمك بالطبع بغض النظر عن أي شيء. المهم أن تحبي أنتِ شعرك. وعند توقفكم عن صبغ الشعر، والاحتفاظ به طبيعياً ملوناً أو رمادياً بالكامل، فذلك سيعطيكم فرصةً لإراحة شعركم، والتوفير في الوقت والمال أيضاً. اكتشفوا طباعكم من نكهات المثلجات المفضلة لديكم [vod_video id=”Du7aFoOiayWGlEFvnTSrA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر