القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ما هي فوائد المايونيز للشعر؟

فوائد المايونيز للشعر كثيرة، فهو يساعد في علاج عددٍ من أمراض الجهاز الهضمي، وأيضاً يحافظ على صحة الشعر وجمال مظهره. يعتبر المايونيز مصدراً غنياً بفيتامين ك، الذي يحافظ على صحة العظام ويقوي القلب، ويساعد في عملية تخثر الدم، ويعالج ضعف الإدراك. وهو يعود على الشعر بالكثير من الفوائد، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات الموجودة في مكونات البيض، والزيوت اللازمة لترطيبه.

فوائد المايونيز للشعر

فوائد المايونيز يعالج المايونيز الشعر من المشاكل التي تصيبه نتيجة التعرض لأشعة الشمس باستمرار، ويحمي الشعر المصبوغ من التلف. وهو يغذي فروة الرأس، ويحفز نمو الشعر بشكلٍ صحي، لاحتوائه على حمض السيستين. كما يخلصه من مظاهر التجعد ليبدو منسدلاً. يحارب المايونيز الحشرات التي قد تصيب فروة الرأس، ويعالج القشرة، بسبب وجود الخل في مكوناته. ويشمل في خصائصه الأحماض الأمينية والزيوت المغذية. لذلك، يمكنه أن يحمي الشعر من التلف الناتج عن استخدام أدوات ومنتجات التصفيف كالسشوار، الذي يسبب بهتان وجفاف الشعر.

مكونات المايونيز

المايونيز يتكون المايونيز من الزيت وصفار البيض والخل، وأحياناً تضاف إليه بعض التوابل والبهارات حسب الوصفة التي تفضلونها. يمكن تحضير المايونيز في المنزل عن طريق خفق صفار البيض في الخلاط على سرعة منخفضة وإضافة الزيت تدريجياً. أثناء الاستمرار في الخلط يمكن إضافة الخردل والملح والبهارات مرة واحدة، ثم عصير الليمون والخل بالتدريج حتى ينتج الخليط الأبيض، ثم يحفظ في الثلاجة.

وصفات المايونيز للشعر

يطبق المايونيز بمفرده على الشعر، ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر، وشامبو مناسب لنوع شعركن. يمكن إضافة بعض المكونات الطبيعية للمايونيز لمضاعفة فوائده، مثل زيت الزيتون أو جوز الهند، أو الزيت العطري الذي تفضلونه. أحياناً يضاف عرق السوس أو النعناع أو جلّ الصبار، للتخلص من رائحة المايونيز، وتهدئة فروة الرأس الملتهبة. يخلط المايونيز مع العسل لترطيب الشعر في أسرع وقت ممكن، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الشهر مع التدليك المستمر لفروة الرأس. تبييض الأسنان بوصفاتٍ منزلية [vod_video id=”if3sClngWyT0YT6bt6HGMQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر