القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ما لا تعرفونه عن فوائد الحليب الدافئ قبل النوم

شرب الحليب الدافئ قبل النوم يعزز من استرخاء الجسم، ويخفف من عوارض القلق، ما يجعلكم أكثر راحة ليلاً. وهو يأتي على رأس قائمة الأغذية التي تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من الكالسيوم الذي يحتاج إليه الجسم لبناء العظام والأسنان. كما أنه غني بعددٍ من الفيتامينات والبوتاسيوم، الذي يحمي الجسم من مخاطر الإصابة بأمراض الدم. نستعرض في ما يأتي الفوائد النفسية والجسدية لشرب الحليب، وما إذا كانت هذه العادة تستحق الإضافة إلى روتين وقت النوم.

فوائد نفسية لشرب الحليب الدافئ 

فوائد شرب الحليب يحتوي الحليب ومنتجاته الأخرى على حمض أميني يساعدكم على النوم، يعرف باسم التربتوفان. وهو غني بالميلاتونين، الهرمون المسؤول عن تنظيم دورة النوم والاستيقاظ. يشك بعض الخبراء في أن هذا المشروب بساعد على النوم. ومن المرجح بدلاً من ذلك أنه يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالتأثير النفسي لطقوس النوم المهدئة. وهي أن شرب الحليب الدافئ يمكن أن يذكركم من دون وعي بتناول الحليب في وقت النوم خلال سنوات الطفولة المبكرة. وتشير هذه المشاعر المهدئة للدماغ، إلى أن الوقت قد حان للنوم، ما يسهل عليكم الدخول في مرحلة النوم العميق. ومع ذلك، لا توجد أدلة كافية لضمان أي نتيجة معينة من إضافة الحليب إلى روتين وقت النوم. وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات للتأكّد تماماً من هذه المعلومات.

مصدر كبير للبروتين

الحليب إذا تناولتم العشاء في وقتٍ مبكر جداً، قد تواجهون مشاكل في النوم طيلة الليل. لذلك في حال أردتم تجنب الاستيقاظ في منتصف الليل بسبب تقلصات المعدة الناتجة عن الشعور بالجوع، فعليكم بشرب كوبٍ من الحليب قبل الدخول إلى الفراش.

شرب الحليب الدافئ لإنقاص الوزن

الحليب الدافئ تناول الحليب قبل النوم يساعد على خسارة الوزن، لكونه مليئاً بالبروتينات المغذية. فهو البديل للوجبات الخفيفة. يمكن شرب كوبٍ من الحليب في وقتٍ متأخرٍ من الليل من دون القلق من زيادة الوزن. وفي  الوقت نفسه، يُعتقد أنه يساعد الجسم على الاسترخاء، وتنظيم مواعيد النوم، التي تفيد كثيراً في عملية حرق الدهون.

الحليب يزيد من كتلة عضلات الجسم

عضلات الجسم يحتوي الحليب على بروتينات تسمى الكازين ومصل اللبن. وأظهرت العديد من الدراسات أن تناول هذه البروتينات في المساء يمكن أن يزيد من إنتاج البروتين العضلي بين ليلةٍ وضحاها. يذكر  أن المصابين بمرض حساسية اللاكتوز، قد يصابون ببعض الأعراض مثل الانتفاخ والغازات والتشنجات، في حال شربوا الحليب. شاهدوا.. هل التعرض لأشعة الشمس يحسن المزاج؟ [vod_video id=”vfE1jyJqujid442sK2Tg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر