إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

ما علاقة هرمون السعادة بنجاح الحياة الجنسية؟
break

ما علاقة هرمون السعادة بنجاح الحياة الجنسية؟

الجمعة 12 يوليو 2019
07:18 PM بتوقيت السعودية

يؤثر نقص هرمون السيروتونين، الذي يعرف بـ”هرمون السعادة”، سلبيا على العلاقة الحميمة، ويمكن أن يكون سببا لحياة جنسية سيئة مع الشريك.

وهذا الهرمون هو أحد أهم النواقل العصبية الكيميائية، التي يتم استخدامها من قبل خلايا الدماغ، لتعزيز التواصل في ما بينها، إلا أن الوظيفة الرئيسة لهذا الهرمون، هي تعزيز صحة الدماغ، وتوفير الشعور بالسعادة والهدوء، مع تقليل القلق والتوتر، وهناك علاقة وطيدة تجمعه بالعلاقة الحميمة.

ويلعب السيروتونين دورا مهما في العلاقة الجنسية، وفي تسهيل وصول الزوجين إلى النشوة التي يهدفان إليها، فهو يعزز الشعور بالرضا خلال وبعد ممارسة العلاقة الحميمة، ما يجعل الزوجين يشعران بالمتعة والسعادة.

ويؤثر هرمون السيروتونين بشكل مباشر على الرغبة الجنسية، حيث ترتبط المستويات المنخفضة لهذه المادة الكيميائية، مباشرة برغبة أكبر في ممارسة الجنس، لكن في المقابل انخفاض في القدرة على التواصل عاطفيا مع الشخص الآخر.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤثر الانخفاض في مستويات السيروتونين على سلوك الشخص، فضلا عن القدرات البدنية المتعلقة بالنشاط الجنسي والخمول والشعور بالتعب المزمن.

كما أن نقص السيروتونين في الجسم، يمكن أن يؤثر على الحالة المزاجية، ما يؤدي إلى عدم القدرة على تحمل الإجهاد اليومي والتوتر، وهذا بدوره يمكن أن يسبب التشتت الذهني أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وعدم قدرة الزوجين على التفاعل مع المثيرات، ما يمنع بالتالي الوصول للنشوة.

تجربة واقعية للتواصل الروحي مع الدمية المرعبة أنابيل

شاهد أيضاً:

الجمعة 12 يوليو 2019
07:18 PM بتوقيت السعودية