القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ما علاقة الاكتئاب بنقص فيتامين د عند السيدات؟

فيتامين د من الفيتامينات المهمة لجسم الإنسان، ونقصه يسبب مضاعفات، منها الاكتئاب، وخصوصاً عند السيدات. لذا من الضروري معرفة الأعراض التي تشير إلى نقص هذا الفيتامين. وحول هذا الموضوع، استضاف برنامج سيدتي الصيدلي المهتم بالتوعية الصحية الدكتور عبد الله المطيري. وأشار د. المطيري في بداية حديثه إلى أن بعض الدراسات، أكدت أن نقص فيتامين د له علاقة بحصول الاكتئاب للسيدات، ويمكن أن يسبب أيضاً، نقص أو زيادة في الوزن. وتستمر أعراض الاكتئاب لمدة أسبوعين على أقل تقدير، وبعدها يتم تشخيص المرض. وأضاف د. المطيري: “هناك بعض الدراسات، لم تربط بين نقص فيتامين د والاكتئاب، لكن دراسات وزارة الصحة أكدت وجود هذه العلاقة.

ولفت د. المطيري إلى مدى أهمية الشمس في إمداد الجسم بفيتامين د. إلا أن بعض الناس تجهل الوقت المناسب لاستغلال هذه الأشعة في اكتساب الفيتامين المطلوب. ويختلف الوقت بين فصل الصيف وفصل الشتاء.

لذلك، الوقت الأنسب للاستفادة من أشعة الشمس في فصل الصيف، يكون من الساعة التاسعة إلى العاشرة والنصف صباحاً. أما في فصل الشتاء، يكون من العاشرة والنصف إلى الثانية بعد الظهر. ويتكرر هذا الأمر أربع مرات أسبوعياً. ويفضل ارتداء الملابس الخفيفة كي يستطيع الجسم تحقيق الاستفادة المرجوة  من أشعة الشمس.

لمعرفة المزيد تابعوا برنامج سيدتي على شاشة روتانا خليجية.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر