القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ماسكات للبشرة والشعر والجسم للاعتناء بنفسك أثناء الحجر

فرضت تداعيات انتشار فيروس كورونا في مختلف دول العالم حجراً صحياً، طوعياً وقسرياً، للوقاية من العدوى. تسبب ذلك بحالة مللٍ عالمي يعيشها معظم سكان العالم، نظراً إلى قضاء أوقاتٍ طويلة في المنزل. إذا جربتم إلقاء نظرةٍ إيجابيةٍ على موضوع الحجر الصحي، ستلاحظون أن هذا الوقت الطويل قد يكون مفيداً. إذ قبل انتشار كورونا، كان معظم الناس مشغولين جداً، ولا يملكون وقتاً للاهتمام بأنفسهم. لذلك نقدم لك في ما يأتي، عدداً من الوصفات، التي ستحافظ على نضارة بشرتك، ولمعان شعرك خلال فترة الحجر الصحي. استغلي أوقاتك في المنزل، وجربي ما يناسبك منها.

ماسكات طبيعية للوجه

بشرة نظراً لعدم قدرتنا جميعاً على التجول بحريةٍ في هذه الأيام. نقدّم لكِ عدداً من وصفات الماسكات الطبيعية، التي يمكنك تحضيرها في مطبخك.

ماسك الليمون

يمكنك استبدال الكريمات الليلية باهظة الثمن، بماسك عصير الليمون مع زيت الزيتون أو زيت اللوز. وهو يساهم في ترطيب البشرة، تقشيرها، وتخليصك من عيوب الوجه. اعصري ليمونة واحدة، واخلطيها مع ربع كوب زيت. ضعي الخليط على وجهك قبل النوم. اتركيه طوال الليل ليمنحك نتائج أفضل. وهو ماسك مناسب جداً للبشرة العادية والمختلطة.

ماسك الحليب

اعتني بوجهك على طريقة المنتجعات الفاخرة. اصنعي قناعاً منزلياً بخلط ربع كوبٍ من الحليب البودرة مع كميةٍ كافية من الماء لتكوين معجونٍ سميك. امزجي الخليط وضعيه على وجهك، واتركيه يجف تماماً. ثم اغسليه بالماء الدافئ، وستشعرين بالانتعاش، وبعودة النضارة إلى بشرتك مرةً أخرى.

قناع المايونيز

تحتاجين في هذه الفترة، إلى توفير الأموال التي تنفقينها عادةً على الكريمات باهظة الثمن. يمكنك استبدالها بأقنعة الوجه الطبيعية. جربي قناع المايونيز المصنّع من البيض وفول الصويا، ليبدو وجهك نظيفاً وناعماً. ضعي كوباً من المايونيز البارد على بشرتك، ووزعيه جيداً. ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء البارد. ويمكنك إضافة ملعقة من زيت الأطفال مع الخليط، للتخلص من رائحة المايونيز القوية.

ماسكات طبيعية للشعر

بشرة يمكنك استغلال هذه الفترة أيضاً للعناية بشعرك، الذي يصاب بالأضرار يومياً. إذ يتعرض للشمس والأتربة والحرارة، طوال أيام العام. تعتبر ماسكات الشعر الطبيعية طريقةً مضمونةً لعلاج شعرك، وحلاً لكل المشكلات التي يعاني منها. مثل التساقط وفقدان اللمعان. ولن تكلفك شيئاً لأن مكوناتها موجودة في مطبخك.

عشبة الروزماري

أعشاب تستخدم عشبة الروزماري في كثيرٍ من العلاجات الخاصة بالشعر. وتحفظه من التساقط بكمياتٍ كبيرة، وهي علاج لمشكلة القشرة المزمنة. ضعي الروزماري الطازج في الماء على النار حتى الغليان. انتظري حتى يبرد لكي تندمج المكونات بشكلٍ كافٍ. ثم ضعي الماء في زجاجةٍ فارغة للرش، ورشّي الرذاذ على فروة رأسك ودلّكيها جيداً.

العسل وزيت الزيتون

ماسكات العسل لعلاج البشرة يحتوي العسل وزيت الزيتون على العديد من الفوائد المغذية لشعرك. ويدخلان في تكوين العديد من المنتجات التجميلية باهظة الثمن. يمكنك الاستفادة منهما في المنزل من دون تكلفة. امزجي 4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين صغيرتين من العسل. دلّكي جذور شعرك بهذا الخليط، واتركيه لمدة 30 دقيقة. ثم استخدمي شامبو خفيفاً للشطف.

السكر البني

يساعد السكر البني في علاج مشكلة القشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة، ويخلصك من الحكة المستمرة. اخلطي جيداً في وعاء، ملعقتين كبيرتين من السكر البني مع ملعقةٍ كبيرة من زيت الزيتون. ضعي الخليط على شعرك من أعلى إلى أسفل. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه جيداً. يؤدي السكر البني وظيفةً جيدة في تقشير البشرة. وهو ألطف عليها من ملح البحر. ما يجعله مكوناً مثالياً للبشرة الحساسة. لكن تأكدي من شطف الجسم جيداً حتى لا تصبح بشرتك لزجة. اخلطي نصف كوب سكر بني مع نصف كوب زيت من اختيارك مثل جوز الهند أو الزيتون أو اللوز في وعاء. يمكنك إضافة قطرة أو قطرتين من الزيت العطري المفضل لديك. واسكبيه على جسمك ثم افركيه على بشرتك.

سكراب الجسم

 طريقة تنظيف البشرة في المنزل (4) يحتاج الجسم إلى العناية اللازمة عن طريق سكراب التقشير مرة أو مرتين أسبوعياً. بهذه الطريقة تحمين بشرتك وإشرقتها، وتتخلصين من الشوائب، خصوصاً إذا استخدمت مواد طبيعية.

 القهوة

تؤكد دراسات علمية أن الكافيين يساعد على تقليل ظهور السيلوليت. وتعد القهوة مكوناً شائعاً للعديد من مقشرات الجسم. وتعمل حبيباتها الدقيقة على إزالة الخلايا الميتة عن سطح الجلد. اخلطي نصف فنجان قهوة مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ وملعقتين من الماء الساخن. يمكن زيادة المكونات حتى يصبح الخليط جاهزاً. اسكبيه على جسمك لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

الشاي الأخضر

يفيد الشاي الأخضر البشرة بعدة طرق. فهو غني بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات. ووفقاً لدراساتٍ سابقة، قد تكون مستحضرات التجميل التي تحتوي عليه، قادرةً على تقليل أضرار أشعة الشمس على جسدك. اخلطي كيسين من الشاي الأخضر مع نصف كوب ماء ساخن وكوب سكر بني، وربع كوب زيت جوز الهند. انقعي الشاي في الماء الساخن حتى يبرد ثم أضيفي بقية المكونات. افركي الجسم بماء الشاي الأخضر المضاف إليه السكر. يمكنك أيضاً إضافة العسل إلى الخليط، خصوصاً على الحبوب والبقع الداكنة، ثم اغسلي جسمك بالماء البارد.   هكذا تحصلين على شخصيةٍ أكثر جاذبية [vod_video id=”Pq2PKENZYINWHxfE4g” autoplay=”1″]    

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر