القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت 3 فناجين قهوة يوميا؟

من منا لا يحب احتساء فنجان قهوة في الصباح ليمنحه التركيز، والنشاط، ولكن هل فكرنا يوما في مخاطر هذا الفنجان على صحتنا؟ من المؤكد أن عشقنا لها لا يعطينا فرصة التفكير في أضرارها، ولكن آن الأوان لنتعرف عليها.

حذر الطبيب المصري الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري أمراض المناعة، من أضرار تناول القهوة، والتي وصل تناول الشخص لها في العصر الحديث إلى 200 مللي غرام يوميا.

وقال “بدران”، إنه في حالة تناول الشخص 350 مللي غرام من القهوة فإنه يصل إلى مرحلة الإدمان، كما أن تناول 3200 مللي غرام منه بالوريد و5000 مللي غرام بالفم تعتبر قاتلة، في حين يكفي تناول كمية 200 مللي غرام منها يوميا لمضاعفة معدلات الإجهاض لدى السيدات.

وأوضح الطبيب المصري، أنه بمجرد مرور 15 دقيقة على تناول الفرد فنجانا واحدا من القهوة، والذي يحتوي على 110 مللي غرام من الكافيين، يكون الدم قد امتصه تماما، مما يعمل على زيادة ضربات القلب وزيادة تدفق الدم للمخ، مما يعطيه إحساسا بالنشاط والحركة، ويكون لديه رغبة في ممارسة أي نشاط زائد، كما أنه بمجرد مرور من 40 إلى 50 دقيقة على تناول الفرد لفنجان القهوة، يبدأ جسمه في إنتاج الأدرينالين، ويرتفع مستوى السيروتينين.

وأكد “بدران”، أن إدمان الكافيين تعدى إدمان النيكوتين، حيث أن تناول 3 فناجين منه يوميا، تعني دخول الجسم 330 مللي غرام من الكافيين، ما يسبب الشعور بالصداع، والرغبة في القيء نتيجة تأثر إنزيمات المعدة، كما أن هذه الكمية تقلل من الرغبة في النوم، مما يتسبب في ضعف الذاكرة وسرعة الإصابة بالزهايمر، وضعف المناعة وقلة التركيز، وزيادة احتمالية الإصابة بالسمنة.

وتابع أن الكافيين يؤثر على استجابة جسم متناوله للأدوية، حيث يتفاعل مع بعض مكوناتها، مما يسبب تأخر استجابة الجسم لها، وبالتالي يستمر المرض مدة أطول، مشيرا إلى أن تناول الكافيين مضر بالسيدات، حيث أن تناول 200 مللي غرام منه يزيد من مخاطر الإجهاض والتكيس والتليف في الثدي والذي قد يخفي أورام يصعب اكتشافها.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر