القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ماذا قال السفير الصيني عن جولته في مدينة العلا؟

تشهد العلاقات الصينية السعودية ازدهاراً في الفترة الأخيرة، لا سيما مع إعلان المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم ابتسام الشهري، إدراج اللغة الصينية في المناهج السعودية كلغةٍ ثانية. القرار جاء تتويجاً لجهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في تعزيز العلاقات بين المملكة والصين.

السفير الصيني يعبّر عن إعجابه بالعلا

العلا عبر موقع تويتر، نشر السفير الصيني لدى المملكة “تشن وي تشينغ”، تغريدةً على صفحته الرسمية، مرفقةً بصورةٍ أثناء جولته الأخيرة في محافظة العلا. وبيّن شدة إعجابه بالمحافظة وحضارتها. وكتب في التغريدة: “المشي في العلا، حيث نشأت حضارات مزدهرة هنا منذ ألف عام. أعجبني بصدق العمق التاريخي للمكان.. رائعة هي السعودية”.

اليونسكو تضم آثار العلا لقائمة التراث الإنساني

العلا أصبحت مدينة العلا في السعودية قبلة السياح خلال الفترة الماضية، خصوصاً بسبب ما تتمتع به من إرثٍ تاريخي ضخم. وما تحتوي عليه من آثارٍ إسلاميةٍ ضخمة. مدينة العلا1 وتشهد العلا العديد من الأحداث الثقافية والفنية الكبيرة منذ أيام، إذ استقبل مهرجان شتاء طنطورة العديد من الحضور، من عشاق الفنون والثقافة من حول العالم. وتمتلك محافظة العلا الكثير من المواقع الأثرية والتراثية المهمة، مثل مدائن صالح التي تم إدراجها عام 2008، كأحد مواقع التراث التاريخي لليونسكو. وهي بذلك أول مكان في السعودية يتم إدراجه كموقع تراث عالمي. مهرجان المناطيد تقع مدينة العلا شمال غرب المملكة العربية السعودية. كانت العلا تتميز قديماً بكثرة الموارد الوفيرة التي تجود بخيراتها، على سائر الأودية في المملكة. كانت أيضاً ملتقى حيوياً على طول طريق تجارة البخور الشهيرة، الممتدة من جنوب شبه الجزيرة العربية شمالاً باتجاه مصر وما بعدها. فكانت بالنسبة إلى المسافرين وادي الراحة، والغذاء والماء، حتى أصبحت محطةً على طريق السفر.   هؤلاء المشاهير من برج الجدي [vod_video id=”R8ZFg8ooQ49UTa0y7Chh0A” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر