القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

«مؤسسة النقد» تكشف لزوار الجنادرية طرق معرفة العملات المزيفة

قدّمت مؤسسة النقد العربي السعودي، خدمة لزوار جناحها بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 33″، الطرق التي يمكن من خلالها اكتشاف العملات المزيفة.

ويمكن التفرقة بين العملات المزيفة والحقيقية، بحسب ما أوضحت المؤسسة، عن طريق ملمس الورقة، والتأكد من وجود الشريط اللامع عليها، إضافة إلى وجود الأشكال الفسفورية، وخيط الأمان، والطباعة البارزة.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”700114,700113,700112,700111,700110″]

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن الجناح، تضمن أيضا عددا من العملات النقدية القديمة، في العصور الإسلامية والحديثة، بأقطار الدولة الإسلامية، توضح الطراز ونوع الخط والعبارات، التي نقشت على العملة.

ويضم الجناح أيضا العملات التي تم تداولها قبل البعثة المحمدية، في الجزيرة العربية، كالدراهم الساسانية، والدنانير البيزنطية، كما ضم أيضا بعض العملات المتداولة في وقت الخلفاء الراشدين.

وهناك أيضا بعض العملات القديمة، التي يعود تاريخها إلى عهد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود، وصولا إلى العملات المتبادلة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وهيّأ الجناح ركنا للطفل والرسم، من أجل التعريف بالعملات الورقية والمعدنية الحالية، التي ركزت عليها المؤسسة، كما هيّأ ركنا خاصا للصرافات الحديثة، التي تمكن الزوار من استبدال العملات الورقية، بالعملات المعدنية الجديدة.

[more_vid id=”gZr1olmUTg28vAnFmfRCA” title=”مؤسسة النقد تكشف ضوابط إعادة جدولة القروض.” autoplay=”1″]

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد –
رَفع معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء
وقع معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اتفاقية تعاون مشتركة في مجال النقل البحري بين حكومة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر