القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مأكولات شعبية سعودية ولا أشهى.. تعرفونها؟

يشتهر المطبخ السعودي بعدد كبير من الأطباق الشهية التي تميّزه وتعكس تقاليد أهل المملكة وتراثها. وساهم في ابتكار هذه الأطباق وتكوينها، تنوع الثقافات في المملكة، كما ارتبطت هذه الأطباق بمناخ المملكة وطبيعتها، وكذلك احتضان أراضيها لمئات الجنسيات على مدار السنين لأداء مناسك الحج والعمرة. ولا شك في أنهم تركوا بصمتهم في المطبخ السعودي الغني. في التالي نستعرض أشهى الأطباق الشعبية  في المملكة.

المفطح

يتكون هذا الطبق من اللحم والأرز مع البهارات، من بينها القرفة والهيل والفلفل الأسود والقرنفل والزعفران مع الثوم، وتضاف المعكرونة إلى كل المكونات السابقة، وتُزيّن بالبيض المسلوق.

العصيدة

تُقدم العصيدة بطريقتين، إما للغداء أو كطبق من الحلوى، وتتكون من دقيق القمح المعجون بالماء وقليل من الملح، ثم يضاف إليها اللبن والسمن، أو المرق في بعض الأحيان، وفقاً لمناطق طبخها وتقديمها.

الثريد

تعود أصول الثريد إلى آلاف السنين، ويعرف أيضاً بالمشربية، وهو عبارة عن قطع صغيرة من اللحم مع بعض الخضروات وقطع الخبز، ويضاف إليها مرق اللحم.

مجبوس السمك

يتكون هذا الطبق من الأرز والسمك، وكمية من القرفة المطحونة، الفلفل الأسود والزعفران.

المطازيز

تعود أصول هذا الطبق إلى محافظة نجد، ويتألف من العجين واللحم مع المرق والخضار.

الفرموزا

الفرموزا هي نوع من المعجنات التي يمكن إضافة أي حشو إليها، وهي مصنوعة من الدقيق والملح والخميرة، السمن والحليب والسمن.

الكليجا

الكليجا هي احدى الحلويات الشعبية السعودية التي تشتهر بها منطقتي القصيم وحائل بالسعودية، وهي عبارة عن حنطة محشية بالتمر أو التوفي.

المعصوب

من أشهر وألذ الأطباق السعودية المقدمة على مائدة الإفطار، وتتكون من موز مهروس، وخبز مطحون يتم عجنهما معاً، ويضاف إليهما العسل والمكسرات.   جولة بين معالم جنوب المملكة والتعرف على عادات الطعام وأشهر الأكلات [vod_video id=”K7irugeupk0PsVMV8E5ivQ” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر