القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لينا آل معينا .. من الرياضة إلى الشورى .. تعرف عليها

عين مجلس الشورى وفقا لأمر ملكي عددا من الرموز النسائية في دورته المقبلة ليصل عدد النساء في المجلس إلى 30 سيدة، كما مدد لعشرة من أعضاء المجلس السابق لدورة جديدة، حيث تكون هذه الدورة من السادسة إلى السابعة.
واللافت للنظر أن من بين الأسماء الجديدة التي انضمت للمجلس رئيسة اكاديمية “جدة يونايتد” لكرة السلة السيدة “لينا آل معينا” في خطوة لتفعيل الرياضة النسائية.
وصرحت لينا آل معينا أن هناك بعض الفئات التي تعارض رياضة المرأة بسبب العادات والتقاليد وسوء فهم الدين الإسلامي،  وهو الدين المعتدل الذي هو أساس التقدم والحضارة.
وتم اختيار لينا آل معينا في المجلس الجديد لجهودها البارزة في مجال الرياضة، فهي أول مؤسسة لنادي نسائي بالمملكة، وهى رئيسة أكاديمية “جدة يونايتد” وعضو مجلس إدارة جائزة سرب لرواد الأعمال والشخصية رقم 71 في تصنيف مجلة فوربس لأقوى السيدات بالوطن العربي في فئة الشركات العائلية .
وتعد لينا من مواليد مدينة جدة، وقد ظهر لديها حب الرياضة منذ نعومة أظافرها، وقد عملت على ترسيخ فكرة الرياضة النسائية كمفهوم في المجتمع، مما جعلها تحقق حلمها بتأسيس فريق جدة يونايتد لكرة السلة والذي استطاعت عبر عملها الدؤوب والمستمر أن تصل به إلى مستويات رائعة وجديدة.
كما قامت بافتتاح متجرا رياضيا بعد 10 سنوات من التدريب لأكاديمية كرة السلة للفتيات وكرة القدم للشباب، إذ قامت بتوزيع منتجات من قمصان وكرات وبعض المنتجات التسويقية وعرضها في المحال الرياضية والفنادق على مستوى جدة.
كما قامت بالتواصل مع بعض المصانع عالميا لتصنيع المعدات الرياضية الخاصة بالنادي لتدخل السوق السعودية كبديل محلي بالجودة نفسها العالمية، وكذلك قامت بعرض “عطر جدة يونايتد” للجمهور كعطر يمثل رياضة مجتمعية محلية، وكل ذلك لتأكيد ونشر الثقافة الرياضية في السعودية.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر