القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لو كنت نحيفًا.. تجنب خسارة الوزن في رمضان بـ5 خطوات!

في العادة يكتسب الشخص وزنًا في شهر رمضان، وذلك بسبب عدم تنظيم الوجبات الغذائية، وينصب هدف الجميع على كيفية ضبط معدل الوزن في هذا الشهر الكريم، ولكن على الجانب الآخر هناك أشخاص يفقدون الوزن كثيرًا في شهر رمضان، وهم أصحاب القامة النحيفة بالطبيعة، وخسارتهم لوزنهم في هذه الحالة تعتبر خسارة غير صحية.

ويخسر الجسم الوزن عن طريق عدة مراحل، ففي البداية يخسر الجسم من وزنه عن طريق حرق جميع أنواع السكر الموجودة في الجسم وهو سكر الجلوكوز الذي يعتبر الطاقة الأولى للجسم، ويدخل الجسم عن طريق تناول الطعام، ويكون في هذه الحالة وقت السحور، ولكن الجسم يكون قد استخدم كل السكر الموجود في الأكل بعد 5 ساعات من هذه الوجبة، وفي هذه الحالة يبدأ في كسر دهون الجسم واستخدامها لإنتاج الطاقة، وهنا تحدث خسارة الوزن.

ويمكن تجنب انخفاض الوزن في شهر رمضان الكريم باتباع عدد من النصائح:

– حساب السعرات الحرارية، وذلك يعني أنه في حالة كنت منخفض الوزن فاحرص على تناول أكثر من 2500 سعر حراري، ما بين الإفطار والسحور.

– تناول وجبة سحور كبيرة مليئة بالسعرات الحرارية ومن أفضل الأطعمة التي قد تفيدك في هذه الوجبة هي الفول المدمس وخاصة المضاف إليه زيت الزيتون، حيث يمثل نوع من الدهون الصحية مرتفع السعرات.

– عدم تناول الماء خلال الوجبات، لأن هذا يملأ المعدة وهو ما يقلل من فرصة الحصول على أكبر كمية من الطعام وبالتالي السعرات الحرارية.

– تجنب ممارسة الرياضة قبل الإفطار، حيث تساعد الرياضة على معدة خاوية على استنزاف الكتلة العضلية في الجسم وأيضاً الدهون، مما يعني خسارة الوزن أسرع.

– تناول وجبات صغيرة بين الإفطار والسحور، وهو ما يساعد على تعويض ما فقدته طوال اليوم من سعرات حرارية.

[more_vid id=” oY24CSaGS8wUaEdadgTozg” title=”خبيرة تغذية تكشف فوائد حمية ألكالاين” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر