إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

لوكسمبرغ
break

لوكسمبرغ.. أول بلد في العالم بمواصلات مجانية

الخميس 06 ديسمبر 2018
08:46 AM بتوقيت السعودية

لوكسمبرغ هي أول بلد في العالم، تجعل جميع وسائل النقل العام مجانية، فبحلول الصيف المقبل سيتم إلغاء تذاكر القطارات والترام والحافلات، وذلك بموجب خطط الحكومة الائتلافية التي أُعيد انتخابها الأربعاء الماضي.

وبحسب موقع “الغارديان” البريطاني، تعهدت الحكومة الحالية، بأن تمنح الأولوية في خطتها المقبلة إلى البيئة، بالإضافة إلى تطوير وسائل النقل، وتدرس الحكومة حاليا تقنين تناول مادة القنب، وإدخال عطلتين رسميتين جديدتين.

“لوكسمبورغ”، هي إحدى دول البنلوكس، وتقع في غرب أوروبا، وعلى الرغم من أنها إحدى أصغر دول أوروبا مساحةً وسكانًا، فهي تعاني من بعض أسوأ الاختناقات المرورية في العالم.

وعدد سكان الدولة 110 آلاف شخص، وهناك نحو 400 ألف شخص آخر انتقل إليها من أجل العمل، ويعبر من خلالها 200 ألف شخص آخر؛ الحدود يوميا للانتقال بين فرنسا وبلجيكا وألمانيا.

وأشارت دراسة، إلى أن السائقين في العاصمة، ينفقون نحو 33 ساعة في المتوسط، في الاختناقات المرورية عام 2016.

وأظهرت لكسمبرغ تقدمها الإيجابي في ملف النقل، حيث جعلت سابقا، الركوب مجانيًا لكل طفل وشاب دون سن العشرين، ويمكن لطلاب المدارس الثانوية استخدام خدمات النقل المجانية بين مدارسهم ومنزلهم، أما سعر التذكرة العادية، كانت بـ2 يورو، وبداية من عام 2019، سيتم إلغاء جميع التذاكر.

امرأة قصيرة تبتكر طريقة للوقوف بثبات في وسائل المواصلات

شاهد أيضاً:

الخميس 06 ديسمبر 2018
08:46 AM بتوقيت السعودية