القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لهذه الأسباب.. العزاب أكثر سعادة من المتزوجين

أكدت العديد من الدراسات، أن العزاب أكثر نجاحا في حياتهم العملية والشخصية من المتزوجين، رغم أن بعض الأشخاص قد يشعرون بالخجل من الاعتراف بأنهم أصبحوا عزابا لفترة طويلة.

العزاب أكثر نجاحا

ونشرت صحيفة “العلاقات الشخصية والاجتماعية”JSPR  ، دراسة تؤكد يركزون بشكل كبير على نموهم الشخصي، ويستطيعون تطبيق تغييرات كثيرة على حياتهم، بشكل يسمح لهم بمزيد من التقدم ويجعلهم أكثر نجاحا من المتزوجين.

العزاب أنحف

كشفت دراسة أخرى أن 62 % من المشاركين فيها، اكتسبوا 14 كيلوغراما أو أكثر بعد أن ارتبطوا بعلاقات عاطفية، وذكر ثلث الأزواج المشاركين في الدراسة أن أكثر الأنشطة التي يتشاركونها سويا هي مشاهدة التلفاز، بينما ذكر خمسهم أن تناول الطعام كان نشاطهم المفضل.

العزاب أكثر سعادة

قالت دراسة يخوضون شجارات وجدالات أقل من تلك التي يخوضها المرتبطون، وبالتالي فإنهم يتمتعون بحياة أكثر سعادة.

العزاب يتمتعون بعلاقات اجتماعية قوية

دراسة أخرى أوضحت أن الأشخاص الذين لم يرتبطوا لفترة طويلة، نجحوا في تكوين علاقات اجتماعية قوية مع أهلهم وأقربائهم وجيرانهم وزملائهم، الأمر الذي منحهم حياة اجتماعية مرحة.

العزاب قادرون على اتخاذ قراراتهم

كشفت دراسة أنهم  قادرون على اتخاذ قراراتهم بأنفسهم دون أن يتأثروا بقرارات الآخرين، على عكس ما يحدث بين الأشخاص المرتبطين بعلاقات.

العزاب أكثر صحة

أشارت دراسة إلى أن الأشخاص الذين لم يسبق لهم الزواج، ملتزمون بصورة أكبر بتمارينهم الرياضية، موضحة أن هذا الأمر ينطبق بشكل أكبر على الرجال.

العزاب أكثر رضا

قال عالم الاجتماع إيريك كلينينبيرغ، إن الأشخاص يشعرون بالرضا والقناعة أكثر من أولئك المرتبطين، ويشاركون بصورة أكثر فعالية في أنشطة مجتمعاتهم.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر