القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لهذا السبب لا تستطيع التخلص من أغنية عالقة في أذنك

عندما يسمع الشخص أغنية ما، يظل يكررها باستمرار طوال اليوم، كعادة لا إرادية، دون أن يعرف السبب ولماذا هذه الأغنية بالتحديد التي تعلق بالأذهان دون غيرها من الأغاني الأخرى العابرة؟

أجرت الجمعية الأمريكية لعلم النفس دراسة سألت فيها 3000 شخص عن أكثر الأغاني التي تعلق بآذانهم، فغلبت إجابتهم على الأنواع الأكثر شعبية كالبوب، والروك، والراب، وآر أند بي، وعند مقارنتها بين الأغاني المتداولة من عام 2010 وحتى 2013، لم توصف أبدا بأنها من الأغاني التي تلح على الأذن، بالرغم من أنها معروفة ومشهورة على نطاق كبير.

وطبقا لنتائج الدراسة، تُعد الألحان هي السبب الرئيسي في تكرار الأغاني، فبعد تحليلها ومقارنتها مع بعضها البعض، اتضح أن ارتفاع الإيقاع في الجملة الأولى، وانخفاضه مرة أخرى في الجملة الثانية، بالإضافة للأغاني ذات السكتات غير المعتادة، كوجود قفزات غير متوقعة في الأغنية، أو ألحان مكررة.

وأكد طالب الدكتوراه في جامعة درم، كيلي ياكوبوفسكي، أن على أساس لحن الأغنية، يمكن التنبؤ إلى حد ما، بالأغاني التي ستعلق في أذهان الناس”، وذلك حسب موقع Business Insider.

وكانت من أكثر الأغاني التي تعلق بالأذهان، أغنية الأمريكية ليدي غاغا Bad Romance””، وأغنية الأسترالية كايلي مينوغ “Can’t Get You Out Of My Head”، وأغنية جورني “”Don’t Stop Believing، وأغنية الأطفال”Twinkle.. Twinkle Litte Star”.

اما بالاستماع لأغنية صاخبة لياكوبوفسكي من بدايتها حتى نهايتها، يساعد على إنهاء التكرار المستمر للأغنية داخل رأس الشخص، ولكن إذا فكر في الاستماع لأغنية أخرى، فسوف تعلق هذه الأغنية في رأسه بدلا من الأولى.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر