القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لمن يريد الارتباط فقط.. لا تصدق هذه الأساطير عن الزواج!

كشف موقع “سكيري مامي”، المعروف بتطرقه للمواضيع الاجتماعية والإنسانية والزواجية، عن العديد من الأقاويل غير الدقيقة عن الزواج والحياة الزوجية السعيدة، معتبرًا أنها غير مرتبطة بالواقع الواقع.

ووصف الموقع هذه الأقاويل المتعلقة بالزواج بـ”الأساطير” التي ينبغي عدم الأخذ بها، وأوردها على النحو التالي:

الأزواج السعداء لا يختلفون

من المعتقدات الخاطئة أن الأزواج السعداء لا يختلفون ولا يمرون بأي نقاشات حادة؛ وهو أمر غير صحيح؛ لأن العلاقة الزوجية الصحية لا تخلو من النقاشات التي تفيد الزوجين وتصحح بعض الأخطاء التي ارتكبوها.

الزواج من شخص مناسب يعني حياة مليئة بالحب

لا شك أن الحب من العوامل المهمة للحياة الزوجية، لكن الحب يحتاج لانجذاب متبادبل بين طرفين، وهو لا يتحقق إن كان أحد الطرفين لا يحب الطرف الآخر، ولو كان يتمتع بخصال حميدة.

إنجاب الأطفال ينقذ الزواج

يضفي وجود الأطفال أجواءً من المرح والسعادة، لكن لا يمكن للشخص أن يغفل أن تربيتهم تزيد من الأعباء النفسية والعقلية والجسدية للزوجين، وهو ما يؤدي لمزيد من الاضطراب.

السنوات الأولى للزواج الأكثر سعادة

قد تفتقر السنوات الأولى من الزواج للاستقرار النفسي والتأقلم مع الحياة الجديدة، لذلك السنوات الأولى منه قد لا تكون الأكثر سعادة للزوجين، كما يرى الخبراء أن سعادة الزوجين تبدأ عندما يشعران بالألفة والاستقرار، وهو ما يحدث بعد نحو 5 سنوات من ارتباطهما.

الزواج يصلح العيوب

في بعض الحالات قد يكون صحيحًا، لكن هناك بعض الأزواج التي تظهر عيوبهم وتتزايد بعد الزواج وهو ما قد يؤثر على سعادتهما الزوجية بشكل سلبي.

[more_vid id=” XgPXeJzXQblNwFohmzlDQ” title=”جميل يطلب الزواج من جيجي هل توافق؟” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر