القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لمرضى القولون.. عليك الابتعاد عن 7 أطعمة فوراً

عرض موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة مجموعة من الأطعمة التي تفاقم أعراض القولون العصبي ، حيث دعا الأطباء مرضى القولون إلى الابتعاد عنها فورا حفاظا على صحتهم، وهي على النحو التالي: 1 – الفاصوليا تحتوي الفاصوليا على كمية كبيرة من البروتين، وتسبب بامتلاء البطن بالغازات لدى مرضى القولون العصبي، الأمر الذي يفاقم معاناتهم.

2- الكافيين

أظهرت الأبحاث أن المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين مثل القهوة، مشروبات الطاقة، الشاي، وغيرها تزيد من أعراض القولون، العصبي بالنسبة لمن يعانون منه، لأنها تعمل على تنشيط الأمعاء بشكل كبير مما يتسبب في الإسهال الشديد.

3- اللحوم المصنعة تعد هذه اللحوم واحدة من الأطعمة التي تسبب الأمراض نتيجة احتوائها على المواد الحافظة، التي تساهم في التهاب الأمعاء خاصة لدى مرضى القولون، وكذلك أيضا الأطعمة المجمدة والوجبات السريعة.

4 – المشروبات الكحولية كما تؤدي المشروبات الكحولية للإصابة بالتهاب شديد في معظم الأعضاء الداخلية للجسم، بما في ذلك الأمعاء، الأمر الذي تتفاقم معه أعراض القولون العصبي.

5 – المعكرونة أثبتت الكثير من الدراسات أن جميع أنواع المعكرونة التقليدية والبيتزا تحتوي على كمية كبيرة من الغلوتين وهو البروتين الموجود بالقمح، والذي يزيد أيضا من أعراض القولون.

6 – منتجات الألبان يفاقم اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان مثل الحليب، الزبدة، الأجبان وغيرها، من فرص الإصابة بالإسهال لدى مرضى متلازمة القولون.

7 – الأطعمة المقلية تسبب الأطعمة المقلية في التهاب المعدة بالنسبة لمرضى القولون، مما يضاعف شعورهم بالألم. إضافة إلى أنها غير صحية بشكل عام.

شاهد أيضا: هل ترى أحلاماً مزعجة أو كوابيس أثناء النوم باستمرار؟ 8 أطعمة قد تكون السبب

[vod_video id=”RFELdCSj4hrPehHxkjnorw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر