إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

حبيبك
break

لماذا يتمسك حبيبك القديم باستمرار علاقة الصداقة بينكما؟ إليكِ 7 أسباب

الإثنين 20 مايو 2019
02:17 PM بتوقيت السعودية

في بعض الأحيان بعد الانفصال سواء العلاقة العاطفية أو الزواج، يبحث الشريك السابق عن استمرار علاقة الصداقة بينكما، ويظل متمسكًا بهذا الطلب، في هذه الحالة يوجد العديد من السيناريوهات منها:

– يعبث من جديد:

أحيانا يفكر الرجال عند الانتهاء من أي علاقة أنه ليس معنى انتهاء علاقة أنه لا يمكنه أن يستفيد من وجود علاقة قديمة بينكما ومحاولة اللعب على الوتر الحساس في قلبك، خاصة إذا كان يشعر أنه لا تزال هناك نقطة ضعف تجاهه لديكِ.

في هذه الحالة يجب أن تبتعدي لأنه يتسغلك ليس أكثر، ومن يحبك سيريد إعادة العلاقة بشكل طبيعي.

– لكي يبقى في حياتك:

هذه الرغبة لديه هي سلاح ذو حدين، فقط يكون متعلق بك لدرجة لا يقدر بسببها على إخراجك من حياته، وهذا يعني أنه يكن لكِ مشاعر جيدة، وربما يكون لديه فضول فقط ليعرف هل تحبيه أم تجاوزتيه وهذا يعني بداية للاستغلال إذا وجد مشاعر ما لديكِ.

– يريد أن يعود لك:

ربما ببساطة هو يريد أن يعود لك، وأدرك أنه غير قادر على الاستمرار من دونك، ولكن هذا ليس أفضل سيناريو كما تظنين وخاصة إذا كانت العلاقة غير جيدة، عندها ستكون أي محاولة للعودة هي أسوأ قرار تتخذه.

– ليتحكم فيكِ:

من الأسباب أيضا التي تقود رجل للاستمرار في صداقة حبيبته القديمة هو حب التسلط عليها، فهو اعتاد أن يشعر بأنها ملكة وهذا يجعله يريد أن يظل على قرب منها حتى يتحكم فيها وفيما تقوم به.

– حتى يحافظ على سلامه النفسي:

من أكثر الأسباب نبلا بين كل هذه السيناريوهات هي أن يكون حبيبك القديم لا يريد أن تكون هناك عداوات في حياته خاصة إذا كنتم وسط دائرة أصدقاء واحدة وقريبة من بعضها، الأفضل في هذه الحالة أن تحافظي على الحدود في العلاقة بينكما ولكن لا ترفضي عرضه.

– البحث عن صحبة جيدة:

ريما يكون حبيبك السابق لم يجد من يفهمه مثلما فعلتِ أنتِ، وخاصة بعد التحرر من قيود العلاقة، فهو يجد لديكِ الراحة والقدرة على التحدث معك بشكل أفضل من غيرك، لا ترفضي مساعدة شخص يحتاجك ولكن مثل النقطة السابقة حاولي وضع حدود.

– ربما هناك مصلحة:

وأخيرًا قد يكون حبيبك السابق شخص عملي وكان بينكما عمل، أو استثمار ما فلا يريد أن يخسره، ولا يجد أن هناك سبب لفصل هذه الشراكة، وهنا يعود القرار لكِ أنتِ ورغبتك.

دراسة صادمة: الجلوس منحنيا يخفف آلام الظهر ويساعد المفاصل

شاهد أيضاً:

الإثنين 20 مايو 2019
02:17 PM بتوقيت السعودية