القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لماذا يتصرف الرجال كالأطفال عندما يصابون بالبرد ؟

يتذمرون طوال الوقت ويتحولون فجأة إلى أطفال، تعتقدون أنها مجرد أنفلونزا، لكن هذا غير صحيح إنها “أنفلونزا الرجال” وهي بالتأكيد تختلف عن الأنفلونزا التي تصاب بها السيدات فرد فعل كل طرف منهم حيال هذا الفيروس مختلف تماما.

1- الأنفلونزا تجعل الرجال أضعف

الإصابة بالبرد والأنفلونزا تجعل الرجال أضعف، والسبب في ذلك هرمون الذكورة الذي يتفاعل بشكل سيء مع فيروس الأنفلونزا على العكس من النساء فهرمونات الأنوثة تقاوم هذا الفيروس وتمنحهن القوة اللازمة، لذلك تبدو ردود أفعال الناس تجاه نزلات البرد أقوى بكثير من الرجال.

2- قدرة أقل على التحمل

أثبتت الدراسات في جامعة كامبردج أن النساء تتحمل أكثر وهذا لا يتعلق بالمرض فحسب بل حتى في ردود الأفعال حول المشاكل والأزمات فيمكن للمرأة تحمل وضع سيء لفترة طويل في حين أن الرجال يشعرون بالملل سريعا وهذا ما يجعلهم يتذمرون عند يشعرون بالمرض والضعف.

3- مناعة أضعف

المشكلة بدأت من قديم الأزل، فالمناعة لدى البشر جميعا تتطور وتتغير وفقا لتغير الزمن وعلى مر الزمان تطورت مناعة النساء بشكل أفضل من الرجال خاصة في مقاومة الفيروسات، وبالتالي مناعة النساء أفضل بكثير وبالتالي يكون الرجال معرضون أكثر للإصابة بالأنفلونزا ويتأثرون بها بشدة.

4- أنفلونزا الرجل

ليست خرافة على الإطلاق، فأنفلونزا الرجال تختلف عن النساء، خاصة وأن الرجل يميل أن يكون “الجنس الأضعف” عندما يتعلق الأمر بالمرض، وهذا ما تم إثباته ونشره في Royal Society B: Biological Sciences فعلى غير العادة يتغير سلوك الرجال تماما عند المرض.

5- الرغبة في جذب الانتباه

الأمر ليس عضويا فحسب، فهناك جانب نفسي عند الإصابة بالأنفلونزا، حيث يرغب الرجال عادة بأن تهتم بهم النساء خلال مرضهم ويقدمون لهم العناية اللازمة والطعام الدافئ، فهذه العناية الإضافية يحبها الرجال وفقا للدراسات التي أجريت في جامعة “جونز هوبكنز”.

6- أطفال كبار

هل لاحظت أن زوجك يتحول لطفل كبير عندما يمرض، لا تقلقي ليس هو فحسب بل كل الرجال تقريبا يتحولون لأطفال “تائهين” وبالتالي يجب أن تتحلى بالبال الطويل وتقدمين لهم العناية والرعاية الكافية وتتصرفي معهم كأنك أم وهذا أمر فطري إلى حد كبير.

7- الرجال يكرهون الأطباء

تذهب النساء للأطباء مرتين في العام في حين أن الرجال لا يذهبون للأطباء إلا كل عدة أعوام عندما يشعرون بالمرض الشديد، حيث أكدت الدراسات أن الرجال لديهم خوف دائم من المرض ويتصرفون وفقا قاعدة “عش سريعا ومت شابا” فهم لا يحبون المرض ولا التقدم بالعمر.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر