القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لماذا تم تأجيل طرح سماعات “آبل” اللاسلكية؟

قالت مجلة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية، إن سمّاعات آبل AirPods الجديدة، الخاصة بهواتف آيفون 7، تعاني من بعض المشكلات التقنية، وهو الأمر الذي سيؤثّر على موعد إطلاقها للمستخدمين في الأسواق، لأنها لن تكون جاهزة لموسم العطلات.

وأوضح التقرير أن التكنولوجيا العملاقة ما تزال تؤخر إطلاق AirPods التي تم الإعلان عنها في سبتمبر الماضي بجانب آيفون 7 الجديدة.

[foogallery id=”278543″]

وأضافت المجلة، نقلًا عن مصدر لم تذكر اسمه، أن التأخير يجري بسبب مشاكل تقنية خاصة بكيفية تلقّي الأذن إشارات لا سلكية عن طريق البلوتوث.

وقررت شركة آبل الأمريكية التخلي عن منفذ السماعات 3.5mm  من هواتف iPhone 7 وiPhone 7 Plus، واستبدالها بسماعات لاسلكية “AirPods”، ولكن الشركة الأمريكية تأخرت في إصدارها لسبب ما.

وكان من المفترض أن تقوم شركة أبل بإطلاق هذه السماعات “AirPods” في مطلع شهر أكتوبر الماضي، ولكنها لسبب غير معروف تأخرت في إطلاقها، ولكن من الواضح أن هناك صعوبات تواجه الشركة الأمريكية في تصنيع هذه السماعات.

من الواضح أن شركة آبل تعمل على جعل السماعتين تستقبل الإشارة من الجهاز المتصلة به في نفس الوقت، ويبدو أن المشاكل التي تواجهها هي ضمان تلقي الإشارة في نفس الوقت منعا للتشويه، ولكن طبقا لما قاله المدون “John Gruber” فإن المشكلة عائدة للتصنيع وليس للتصميم.

وكانت شركة آبل قد أثارت الجدل بين مستخدمي آيفون بسبب إزالة منفذ السماعات التقليدي من هاتفيها الجديدين آيفون 7 وآيفون 7 بلس، واستبداله بمنفذ Lighting، وقال فيل شيللر نائب رئيس شركة آبل إن منفذ Lighting يقدم تجربة صوت ممتازة.

وبإزالة منفذ السماعات التقليدي في كل من آيفون 7، وآيفون 7 بلس لم يعد باستطاعة المستخدم شحن الهاتف والاستماع للموسيقى أو أي مادة صوتية في نفس الوقت، حيث يوجد منفذ واحد للشحن وتوصيل السماعات وتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر، وقالت آبل أن صندوق الهاتف سيحتوي على محول لتحويل منفذ السماعات التقليدي لمنفذ Lighting .

وكحل لهذه المشكلة، أعلنت شركة آبل عن سماعات لاسلكية جديدة باسم  AirPods، تتيح للمستخدم الاستماع إلى المواد الصوتية والرد على المكالمات بالإضافة إلى استخدام المساعد الصوتي “سيري”.

وقالت آبل إنها طورت رقاقة جديدة في آيفون باسم Apple W1 chip لتسهيل توصيل السماعة بالهاتف، ما على المستخدم إلا وضع السماعات في أذنه لتقوم بالاتصال بالهاتف وعند إزالتها من الأذن ستتوقف عن الاتصال بالهاتف.

ووفقا لآبل، فإن السماعات اللاسلكية الجديدة AirPods تعمل مع كل من هواتف آيفون وأجهزة آيباد وأجهزة ماك بالإضافة إلى ساعة اليد الذكية ابل ووتش، ويمكن للمستخدم إلقاء الأوامر الصوتية مباشرة من خلالها، مثل طلب إجراء مكالمة صوتية مع صديق أو تشغيل قائمة موسيقية ما أو طلب الاتجاهات الخاصة بمكان محدد.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر