القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لماذا أصدرت مايكروسوفت اسماً وشكلاً جديداً لـXbox؟

أعلنت شركة مايكروسوفت مؤخراً عن سلسلة جديدة للمنصّة تحمل اسم “Xbox Series X”، وأبرز ما يُميّز الإصدار الجديد هو تصميمه الذي قصدت مايكروسوفت منه أن يبدو كعلبة طويلة ومستطيلة، يمكن وضعها بشكلٍ رأسي أو أفقي.

التصميم الجديد لـXbox Series X يثير الجدل

Xbox ومثل أي تصميم جديد يكسر الحالة الاعتيادية عند الجمهور، أثار التصميم  الجديد الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي. كما تناولت العديد من التغريدات، الاسم الجديد الذي اختارته مايكروسوفت لمنصّتها المُخصصة للألعاب، وهو ما دفع الشركة إلى الكشف عن بعض الأفكار المتعلّقة بالسلسلة الجديدة من منصّتها، عبر تصريحات لرئيس منتج Xbox “فيل سبنسر”.

رئيس المنتج يدافع عنه: التصميم أجمل وأهدأ

Xbox قال سبنسر في مقابلة مع موقع “gamespot” المتخصص في عالم أجهزة ومنصّات الألعاب، إنه الآن أصبح اسم منصّة Xbox الذي كان يُعرف قديماً بـ”Project Scarlett”، أصبح اسمها “Xbox Series X”. وأضاف: “أردنا تصميم وحدة تحكُّم مختلفة المظهر عما اعتدنا عليه، إنها الآن آلة جميلة المظهر تستدعي الانتباه، كما أنها تتمتّع بالقوة، دون إصدار أصوات مزعجة من المراوح أو المكونات الأخرى”. وحول أسباب خروج التصميم بهذا الشكل، أكد المسؤول في شركة مايكروسوفت أن المنصّة الجديدة، صُممت لتكون أهدأ بكثير عما كانت عليه المنصّة السابقة، مع مروحة واحدة كبيرة بدورها أن تدفع كميات كبيرة من الهواء من الأعلى.

مايكروسوفت استخدمت “X” في إصدارات عديدة

Xbox   يذكر أن شركة مايكروسوفت، استخدمت حرف “X” بشكلٍ مُكثّف في العلامات التجارية الأخرى التي تُصدرها، بما في ذلك (Xbox، Xbox ،One X، و Project x Cloud). الإصدار الجديد من شركة مايكروسوفت، ليس المشروع الوحيد الذي شهده الربع الأخير من عام 2019، فخلال الشهر الماضي، أطلقت غوغل للمرة الأولى، خدمة ألعاب جديدة، تُدعى “غوغل إستاديا“، التي تعتبر ثورةً في عالم الألعاب الإلكترونية. إذ سيكون بإمكان عشاق الألعاب الإلكترونية، الاستمتاع بأقوى الألعاب، من دون الحاجة إلى شراء حاسوب آلي ضخم، أو جهاز ألعاب غالي الثمن. وأكدت غوغل في إعلانها أن الخدمة ما زالت قيد التجربة في عدد من الدول، مشيرة إلى أنها توفر نحو 22 لعبة بمناسبة الانطلاق، على الرغم من أنه كان مُقرراً أن تُطلق الخدمة مع 11 لعبة فقط.   هوس الألعاب الإلكترونية بين المتعة والاستثمار [vod_video id=”OrZoZJL9jDDsnsWnL9VaMQ” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر