القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لماذا أثار مرحاض رئيس وزراء هندي غضب المواطنين ؟

أثار رئيس وزراء ولاية تيلانغانا الهندية كية شاندراشيخار راو، جدلا كبيرا في البلاد، بسبب منزله الجديد، والذي انتقل إليه مؤخرا، في مدينة حيدر أباد، جنوبي الهند، المقام على مساحة 9 آلاف متر مربع، بتكلفة وصلت 7.3 مليون دولار من أموال دافعي الضرائب.

ويضم المنزل الذي أطلق عليه اسم براغاثي بافان، والذي تم تشييده تحت إشراف مجموعة خبراء في تقاليد فاستيو الهندوسية القديمة، نوافذ ومراحيض مضادة للرصاص، وصالة عرض تسع 250 شخصا، ويمكن لصالة الاستقبال الموجودة به استيعاب 500 زائر.

مرحاض مرحاض

وانتقل رئيس وزراء الولاية الهندية إلى منزله الجديد بعدما أقام سلسلة من الشعائر الدينية، تحت إشراف زعيمه الديني الروحي تشينا جيار سوامي، والذي أعجب بالمنزل كثيرا، وجلس على كرسي رئيس الوزراء ليمنحه البركة.

وقال المعلق السياسي والكاتب كينغسوك ناغ إن هذا المنزل يعكس عقلية المسؤول الهندي الاقطاعية، موضحا أن استغلال المخاوف الأمنية ذريعة لإقامة مقر ضخم أمر غير منطقي، وذلك بحسب “بي بي سي”.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يثير بها شاندراشيخار راو ضجة، حيث سبق وأحدث ضجة كبيرة، حينما عزم على هدم مجمع أمانة الولاية نظرا لاعتقاده بأن تقليد فاستيو المستخدم في بنائه سيء بالنسبة للولاية.

وجاء الكشف عن تفاصيل منزل براغاثي بافان، بعد مرور أيام قليلة على الجدل الذي أثاره مسؤول آخر بإقامة حفل زفاف ابنته ببذخ وترف كبير، والذي أثار غضب ملايين الهنود الذين يعانون من ضائقة مالية.

 

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر