القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

للمرأة الحامل .. وجهات سياحية تسهل عليك عمليات الولادة

تغرق المرأة الحامل في لحظات الترقب والقلق حين يبدأ العد التنازلي لحصولها على لقب أم، وقد يعتقد البعض أن مكوث الأم في بيتها للراحة التامة هو أفضل ما يمكن أن تفعله خلال هذه الفترة، ولكن من قال إنها لا تستطيع خوض رحلة سياحية تنعم فيها بالاسترخاء وتمارس فيها أشياء تساعدها على ولادة سهلة دون توتر. ولذلك نقدم للمرأة الحامل بعض النصائح والوجهات التي يمكن أن تقصدها للاستمتاع بفترة ما قبل الولادة، وفي نفس الوقت تساعدها على الراحة أثناء الولادة. الاستعداد قبل الجولة السياحية ينبغي على المرأة الحامل مراجعة الطبيب ومعرفة أبعاد حالتها الصحية والاطمئنان على استقرار حملها، بعد ذلك تبدأ في البحث عن وجهتها القادمة بحيث لا تزيد بعدا عن بلدها 6 ساعات سفر كي لا تتعرض للإرهاق. أمور يجب مراعاتها عند بدء الرحلة ينصح الأطباء المرأة الحامل عند السفر بالطائرة بشرب الكثير من السوائل المختلفة والمياه، حتى لا تصاب بالجفاف، وربط حزام الأمان عند مستوى منخفض من البطن بالقرب من منطقة الحوض لتجنب الضغط على الجنين. وكذلك يفضل تناول وجبة خفيفة قبل السفر حتى لا تصاب المرأة بالقيء أو الغثيان أثناء الرحلة، وأيضا تجنب المرأة للأطعمة المسببة لانتفاخ المعدة والغازات. طبيعة الأماكن التي تصلح للمرأة الحامل يمكن للمرأة الحامل في شهورها الأخيرة –إذا كان حملها مستقرا- أن تمارس رياضة السير على الأقدام، وليس ضروريا أن تكون رياضتها للسير على الأقدام في ممر مخصص، لذلك فبإمكانها السير على الأقدام وهي تتسوق مثلا، فتلك الحركة ستؤدي لتقوية عضلات الحوض وستقلل من آلام الولادة. وكذلك رياضة المشي للحامل تساعدها على الاسترخاء وتقلل حدة توترها، وكذلك يمكن للحامل السباحة غير العنيفة واللعب في المياه الصافية والجلوس فيها لتنعم بهدوء الأعصاب والاسترخاء. وفي هذا السياق من الممكن أن تقوم المرأة الحامل بعدد متنوع من الجولات السياحية دون أن يصيبها ضرر، بل على العكس تقودها تلك الرحلات لولادة سهلة دون توتر وخوف وانزعاج، إليكِ بعض الوجهات التي ستساعدك على الاسترخاء وتجعل ولادتك أسهل.

1-جسر بروكلين

يقع جسر بروكلين المعلق في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو يربط بين بروكلين ومنهاتن في نيوريوك، ويبلغ طوله 4 آلاف و866 مترا، وهو مكان مناسب للمرأة الحامل حيث تستطيع قطعه سيرا على الأقدام، وفي حالة تعبها من المشي وعدم مقدرتها تستطيع أن تحصل على الراحة بجلوسها على المقاعد المنتشرة على الجسر، المشاهد الطبيعية ستبهرك سيدتي، ولا تنسِ توثيق هذه اللحظة بكاميرا فوتوغرافية أو كاميرا الموبايل، وهناك فنادق كثيرة في المنطقة ومعظمها أسعارها مناسبة، ستكون تجربة رائعة لك ولزوجك.

2-حدائق كريستينبوش

في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا، يمكن لكِ أن تتجولي في حدائق كريستينبوش الوطنية، ليس هذا فقط، فبإمكانك أن تأخذي جولة بين الأشجار المختلفة على ارتفاع 12 متر من خلال مرورك في الممشى المصمم هناك بحيث تستطيعي رؤية الأشجار من أعلى كما خطت أقدامك بجانبها من أسفل.

3-جسر بونت دي آرت

يقع هذا الجسر على نهر السين في فرنسا، ويعرف أيضا بممر الفنون، وهو من أشهر الجسور التي صممت للمشاة في باريس، وفي عام 2008 بدأ العشاق في اتباع تقليد، وهو وضع قفل عند سور الجسر ورمي مفتاحه في النهر ليخلدوا قصة حبهم، ولكن في عام 2015 اضطرت مدينة باريس لإزالتها وذلك لثقل وزن الأقفال التي قاربت على الـ100 طن مما كان يهدد الجسر بالانهيار. وبإمكانك السير على هذا الجسر ومعكِ زوجك، لتحتفلا بقرب قدوم مولودكما، ولتوثقا هذه اللحظة بأخذ السيلفي بدلا من وضع قفل ورمي مفتاحه في النهر.

اقرأ أيضا: 5 وجهات سياحية “آمنة” ستندم إن لم تزرها هذا الصيف

4-البندقية

تلك المدينة الإيطالية الساحرة، ستحسن مزاجك، وتنسي كل شيء عن توتر انتظار لحظة الإنجاب وأنتِ في هذه المدينة ذات الجو النقي والجميل. ستكون جولتك السياحية داخل القوارب الكلاسيكية لتجوبي بها الممرات والقنوات المائية التي تزخر بها مدينة البندقية لتمتعي نظرك بمشاهدة القصور الجميلة والمباني ذات الطابع التاريخي. يمكنك أيضا السير على الأقدام في ساحة سان ماركو الشهيرة والتجول في أشهر المتاحف والمعارض الفنية.

5-دبي .. مدينة التسوق

بإمكانك الذهاب لمدينة دبي الساحرة للتسوق، فالسير على الأقدام لن يكون شاقا أو عبئا ثقيلا عليكِ حين تتجولين في أسواق المدينة وتشاهدي مختلف السلع، فبزيارة مكان واحد يمكنك مشاهدة سلع متنوعة من بلاد مختلفة. عند دخولك مركز ابن بطوطة ستجدين معروضات متنوعة من الصين والهند ومصر وتونس، بالإضافة لأرقى الأزياء الغربية، وفي القرية العالمية بشارع الشيخ زايد في مدينة دبي ستشعرين بأنك تتجولين بين الثقافات، وليس بين السلع المتنوعة، فهو يعد سوقا كرنفاليا يضم منتجات من مختلف أنحاء دول العالم إلى جانب المشغولات اليدوية والأكلات الشعبية لكل دولة، مما يجعلكِ تتعرفين على ثقافات مختلفة للشعوب.

اقرأ أيضا: وجهات سياحية رائعة لمن تخطوا 60 عاما.. انطلق

المصدر:- مهد آدم – روتانا

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر