القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

للعروسين .. شهر العسل على سطح القمر وهذا سعر التذكرة

يبدو واضحًا أن بني البشر سيكونون قادرين على قضاء إجازاتهم برفقة العائلة، والحصول على شهر عسل مميز على سطح القمر بحلول عام 2026، إذ تخطط شركة Moon Express لتوفير رحلات إلى القمر بسعر 10 آلاف دولار للتذكرة.

وستتعاون الشركة مع الشركة الخاصة SpaceX على إيصال البشر إلى القمر، حيث ستقوم سبيس إكس ببناء الصاروخ أما مون اكسبرس ستعد تصميم المركبة الفضائية، بحسب مؤسسها نيفين جين الذي يأمل بإرسال الناس إلى القمر بحلول عام 2026.

13

وحتى الآن، تعد شركة Moon Express الوحيدة الخاصة التي تمنح الإذن (بموجب قانون الولايات المتحدة) للسفر خارج مدار الأرض والهبوط على سطح القمر، حيث أعطيت الضوء الأخضر من قبل إدارة الطيران الفيدرالية في أغسطس في سابقة تعد الوحيدة من نوعها.

وفي وقت سابق، أوضحت شركة سبيس إكس أن مهمتها هي استعمار كوكب المريخ لمساعدة البشر على العيش في كواكب متعددة، لكن قبل أن يحدث هذا، قرر جين أن عليهم النظر بشأن شهر العسل وأخذه إلى مستوى جديد.

وصرح جين لقناة سي ان بي سي: “يعتبر كوكب المريخ المكان المثالي في نهاية المطاف بكل تأكيد، لكن القمر هو أول ملعب للتدريب، وأول نقطة انطلاق. وفي نهاية اليوم، سنفضل عيش تجربة جنونية لثلاثة أيام بعيدًا عن الأرض، بدل أن نصبح سكانا مريخيين لستة شهور “.

وأضاف: “أعتقد أن المشاكل على سطح القمر ذاتها على المريخ من حيث درجة الحرارة، والإشعاعات العالية، وإذا تمكنا من حل هذه المشكلة على سطح القمر يمكن أن نذهب بسهولة للعيش على كوكب المريخ.”

12

جدير بالذكر، أن الشركة ومقرها فلوريدا فازت في شهر آب/أغسطس بالحصول على إذن من الحكومة الأمريكية لإرسال مركبة روبوت للهبوط على سطح القمر في العام المقبل.

ويخطط إيلون موسك مؤسس شركة سبيس اكس لإطلاق مركبة فضائية إلى كوكب المريخ عام 2018. وتثير هذه المهمة مجموعة من القضايا الشائكة المتعلقة بحماية الحياة على كوكب الأرض من تلوث الميكروبات.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر