القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

للرجال.. روتين يومي للحصول على أقدام صحية بدون ألم

ألم الـ”أقدام” قد يؤرقك طوال اليوم، ويسبب لك الإزعاج بمجرد الحركة، ورغم أن الحل بسيط فالعناية بالقدم بالتأكيد ليست رفاهية فهي لراحتك بالمقام الأول، وخطوات العناية بسيطة جدا يمكنك اعتمادها عند الاستحمام اليومي لتحصل على أقدام نظيفة وصحية تماما.

عليك أن تخصص وقتا يوميا للعناية بأقدامك فتشعر بالراحة عند كل خطوة، خاصة إذا كان عملك يتطلب الجلوس لساعات طويلة أو الوقوف في الشمس، فبعد يوم طويل مجهد العناية بأقدامك سيشعرك بالراحة والهدوء كما سيخلصك من الضغوط.

1- كعب القدم

أظهرت الدراسات أنها المشكلة الأولى بين مشاكل القدم لدى الرجال، وعادة يعاني منها الرجل في الصباح عند الاستيقاظ أو بعد الجلوس لفترات طويلة، وحل هذه المشكلة بسيط، حيث يكمن في تغيير نوع الحذاء الخاص بك، فإذا كان عملك يتطلب الجلوس لفترة طويلة حيث يكون الضغط بالكامل على كعب القدم فأنت تحتاج لحذاء مريح ومبطن جيدا عند الكعب.

2-  ترطيب القدم

ساعات طويلة من العمل خارج المنزل، بالتأكيد تحتاج أقدامك للراحة والعناية، لذلك عليك أن تهتم بوضع كريم مرطب عليها يوميا، فيمنحها دائما رائحة عطرة، كما أن المرطب سيمنع تشكل البقع الجافة المؤلمة على الجلد.

3- مطهر للقدم

بالتأكيد تحتاج لنوع جيد من المطهر ليساعدك على تنظيف قدميك يوميا، بحيث تستخدم هذا المطهر لغسل القدم خاصا بين الأصابع فيمنع نمو البكتيريا ويمنحك أصابع نظيفة تماما حتى مع ارتداء الحذاء لفترة طويلة.

أقدام

4- التجفيف الجيد

لا تغسل أقدامك قبل ارتداء الجوارب مباشرة، فأقدامك تحتاج لبعض الوقت حتى تجف تماما، فالأقدام المبللة مع جوارب وحذاء بالتأكيد ستؤدي لالتهابات كثيرة بجانب أنها تتسبب في رائحة القدم الكريهة والتي يصعب التخلص منها بعد ذلك.

5- أظافر قدم قصيرة

تجنب تماما أن تكون أظافر قدميك طويلة فهي سببا رئيسيا لتشكل البكتيريا مما قد يصيبك بالتهابات وجروح بالقدم، لذلك عليك قصّ أظافرك وتقليمها جيدا.

[vod_video id=”mXyN0rXR5OqSYc14IsQ” autoplay=”1″]

6- أقدام ناعمة

الأمر لا يتعلق بالترطيب فحسب بل بالتقشير، فخلال الاستحمام، استخدم مقشر للجلد مرة أو مرتين خلال الأسبوع، وسيمنحك شعورا بالانتعاش، ويقضي على البكتيريا.

[vod_video id=”wr8ihAnjwgQKVy2qsAmfrw” autoplay=”0″]

7-  أحذية مفتوحة

اعتمد على الأحذية المفتوحة في صالات الرياضة وغرف تبديل الملابس في النوادي، ولا تفكر أبدا بالتخلي عنه والسير “حافي” الأقدام، فالأماكن العامة مليئة بالفطريات المضرة  والتي قد تسبب لك الكثير من المشاكل.

8-   بودرة القدم

تحتاج لوضع القليل منها على أقدامك وداخل الحذاء أيضا، وذلك للحفاظ على رطوبة أقدامك وتهدئة البشرة خاصة مع استخدام الأحذية الرياضية سواء كانت ضمن إطلالتك أو عند ممارسة الرياضة، فبودرة القدم فعالة ومفيدة.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر