القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

للحصول على أفضل وظيفة وأفضل راتب .. أكمل دراستك في إحدى هذه الجامعات

تصدّر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قائمة أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأميركية، بحسب الترتيب السنوي السابع الذي يعده موقع بيزنس انسايدر لأفضل الجامعات الأميركية سنويا. ويعتمد الموقع في تقييمه للجامعات على عدة عوامل، أهمها “مدى مساعدة الجامعة لطلابها على النجاح في الحياة”، ليطلب الموقع بعد ذلك من القراء أن يختاروا أفضل الجامعات التي تُهيئ طلابها للنجاح بعد التخرج وجاء في القائمة التي اختارها قراء الموقع 20 جامعة، يرى الموقع أنها الأفضل على مستوى الولايات المتحدة، وذلك بعد إضافة متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT في كل جامعة، ومتوسط الراتب الابتدائي لخريجي كل جامعة. وتاليًا قائمة أفضل الجامعات :
  1. معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (Massachusetts Institute of Technology)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2230 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $70,300 يقع MIT في كامبريدج، بولاية ماساتشوستس، ودائمًا ما يُصنّف MIT كأفضل معهد للهندسة في أميركا. ويعمل العديد من خريجي MIT في أكبر الشركات مثل جوجل، وأوراكل.
  1. جامعة ستانفورد (Stanford University)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2215 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $62,900 على الرغم من تراجعها إلى المركز الثاني هذا العام، ما تزال جامعة ستانفورد تعتبر قوة أكاديمية، كما أصبحت جامعة ستانفورد وسيلة للحصول على العمل في شركات التكنولوجيا ذوات العلامات التجارية الكبرى، والتي تقدم رواتب للخريجين تصل إلى 500 ألف دولار.
  1. جامعة هارفارد (Harvard University)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2260 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $57,700 تقع جامعة هارفارد في كامبريدج، بولاية ماساتشوستس، وقد تخرّج منها 47 من الحائزين على جائزة نوبل، و32 رئيسًا ورئيس وزراء دولة، و48 من الحائزين على جائزة بوليتزر.
  1. جامعة برنستون (Princeton University)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2250 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $60,000 في العام الدراسي 2014-2015، قبلت جامعة برنستون 7.4% فقط من بين 26642 طالبًا ممن تقدموا إليها. يمكن للطلاب الذين يدرسون في جامعة برنستون –والتي تقع في نيو جيرسي- أن يختاروا من بين 34 تخصصًا وأكثر من 30 برنامجًا مشتركًا.
  1. معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (California Institute of Technology)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2310 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $74,800 يقع معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا في مدينة باسادينا بولاية كاليفورنيا، وقد احتل المركز الرابع في ترتيب مجلة يو إس نيوز لأفضل البرامج الجامعية في الهندسة، والمركز الثامن من حيث الجامعات التي تقدم قيمة دراسية لطلابها مقابل مصاريفها الدراسية.
  1. جامعة ييل (Yale University)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2255 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $58,500 تقع جامعة ييل في نيو هافن بولاية كونيتيكت، ويهدف منهجها الجامعي الى تقديم تعليم شامل للفنون المتحررة، وتتيح الجامعة للطلاب الاختيار من بين أكثر من 65 تخصصًا مختلفًا بما في ذلك علم الإنسان (anthropology)، والكيمياء، والدراسات الحديثة للشرق الأوسط.
  1. جامعة دوك (Duke University)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2240 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $59,500 صعدت جامعة دوك 10 مراكز في ترتيب بيزنس إنسايدر هذا العام. تعتبر جامعة دوك –والتي تقع في ولاية نورث كارولينا- خامس أكبر جامعة بحثية في أمريكا، حيث يشارك حوالي نصف الطلاب الجامعيين بها في أحد المشاريع البحثية بالكلية.
  1. جامعة كولومبيا (Columbia University)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2220 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $59,200 حصل 82 من خريجي جامعة كولومبيا وأعضاء هيئة التدريس فيها على جائزة نوبل، من بينهم رئيسان للولايات المتحدة. وتقع جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك.
  1. جامعة بنسلفانيا (University of Pennsylvania)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2190 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $59,300 تعتبر كلية وارتون لإدارة الأعمال في جامعة بنسلفانيا الأفضل في أمريكا على مستوى الدراسة الجامعية، وأيضًا الدراسات العليا.
  1. كلية دارتموث (Dartmouth College)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2195 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $55,500 تأتي كلية دارتموث في المركز الرابع في تصنيف يو إس نيوز لأفضل الجامعات من حيث التدريس في المرحلة الجامعية. تقع كلية دارتموث في هانوفر، بولاية نيوهامشير.
  1. جامعة كورنيل (Cornell University)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2130 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $58,200 تقع جامعة كورنيل في مدينة إيثاكا بولاية نيويورك، وتتيح 80 تخصصًا دراسيًّا، وتوفّر مركزًا نشِطًا للخدمات المهنية.
  1. جامعة جونز هوبكنز (Johns Hopkins University)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2170 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $58,700 تقع جامعة جونز هوبكنز في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند، وتضم تسع كليات، وتتيح للطلاب الاختيار من بين أكثر من 240 تخصصًا دراسيًّا مختلفًا، متفوقة على الجامعات الأخرى من حيث تنوع مجالات الدراسة.
  1. جامعة كارنيجي ميلون (Carnegie Mellon University)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2150 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $62,300 في خلال ثلاثة أشهر من تخرجهم، استطاع 77% من خريجي جامعة كارنيجي ميلون عام 2014 الحصول على وظيفة أو الالتحاق ببرنامج للدراسات العليا.
  1. جامعة كاليفورنيا في بيركلي (University of California at Berkeley)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2035 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $59,500 تعتبر الجامعة الحكومية الأفضل في هذه القائمة، كما حصلت على أفضل جامعة حكومية في أمريكا في تصنيف يو إس نيوز أيضًا.
  1. جامعة فاندربيلت (Vanderbilt University)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2230 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $56,300 تقع جامعة فاندربيلت في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي، وتأتي في المرتبة الـ16 في ترتيب يو إس نيوز لأفضل الجامعات في أمريكا وفي المركز الـ11 من حيث أكثر الجامعات التي تقدم قيمة لطلابها.
  1. كلية هارفي مود (Harvey Mudd College)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2215 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $75,600 يحصل خريجو كلية هارفي مود على ثاني أكبر متوسط راتب ابتدائي في هذه القائمة، بعد الأكاديمية البحرية.
  1. جامعة براون (Brown University)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2165 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $55,100 جامعة براون هي سابع أقدم جامعة في الولايات المتحدة، وهي جامعة رائدة في مجال الأبحاث مع أكثر من 40 مركزًا متخصصًا في الدراسات، كما تتيح العديد من الفرص للطلاب للمشاركة في المشاريع البحثية.
  1. جامعة رايس (Rice University)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2190 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $60,000 تقع جامعة رايس البحثية في هيوستن، وتبلغ سعة الفصل 14 طالبًا في المتوسط، وتبلغ نسبة عدد الطلاب إلى عدد أعضاء هيئة التدريس ستة إلى واحد، مما يعني التركيز على التعليم الفردي.
  1. جامعة شيكاغو (University of Chicago)
متوسط درجة الطلاب في اختبار SAT: 2255 متوسط الراتب الابتدائي للخريجين: $48,800 تحتوي جامعة شيكاغو على 51 قسمًا رئيسيًّا و33 تخصصًا فرعيًّا. بما في ذلك جميع التخصصات الدراسية ومنها الأدب المقارن والإحصاء على سبيل المثال.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر