القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

للاسترخاء والنوم كالأطفال.. ابتكار غرف على شكل «رحم الأم»

حلم مصممو غرف النوم في أحد الفنادق بتصميم ملاذ آمن، يساعد الضيوف على النوم بشكل مريح أثناء سفرهم، كما لو كانوا أطفالا ينامون في رحم أمهاتهم، ليتوصلوا إلى تصميم مستوحى من رحم الأم.

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن الخبراء قضوا 9 أشهر في تطوير التصميم، الذي يتميز بشكله المشابه لرحم الأم، مع إضاءة هادئة وجدران وردية اللون ومراتب ذات تقنية عالية، ما يشجع على الاسترخاء والنوم.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”690839,690838,690837,690836,690835,690834,690833″]

وصممت تلك الغرف المبتكرة لخلق أجواء مثالية بعيدًا عن المنزل، بالتعاون بين شركة تكنولوجيا النوم “سيمبا”، وشركة “Cuckooz”، ويمكن حجزها في شورديتش بلندن.

وقال عالم النفس الذي يعمل في “سيمبا”، هوب باستاين: “إذا لاحظت أنك لا تنام في أحد الفنادق فأنت لست وحدك، فالعلماء أدركوا التأثير الليلي الأول منذ عقد من الزمن، حيث يعمل نصف الدماغ دون وعي باعتباره حارسا ليليا، ويكون متيقظا أكثر عند وجوده في محيط غير مألوف”.

وأضاف: “خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل تزيد حركة النوم السريعة للرضيع، ليصل إلى أعلى مستوى له في الأسبوع الأخير قبل الولادة، ولن يحصل الشخص على مثل هذا الحجم الهائل من حركة العين السريعة في أي لحظة أخرى في حياته”.

وتابع: “تصميم غرفة النوم يجعل الشخص يشعر بالأمان الذي كان يشعر به في رحم الأم، ما يقلل من القلق الذي عادة ما يشعر به الشخص عند النوم في مكان جديد”.

وأوضح أن مصممي تلك الغرف اعتمدوا على علم النوم في تصميم تلك الغرف، بحيث تتفاعل الغرفة مع جسم الشخص ما يخلق نظاما إيكولوجيا كاملاً، يساعد على النوم من اللحظة الأولى التي يدخل فيها الشخص من الباب.

وتتميز تلك الغرف برائحة وألوان تبعث على الاسترخاء وتريح العضلات، كما يوجد بها مكان لجلسات اليوغا والتأمل.

وقال أحد مصممي “سيمبا”، ستيف ريد، إن تلك الغرف موجهة بشكل كامل إلى تحسين نوعية النوم بعيدا عن المنزل.

[more_vid id=”532WfQYSUuwTYAlKAEryw” title=”مراهق يكسب 170 ألف دولار سنويًا من داخل غرفة نومه” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر