القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

للأم العاملة.. 4 نصائح لحياة أفضل

كثيرًا ما تجد الأم العاملة صعوبة كبيرة في التنسيق بين بيتها وعملها، ولكن مع اتباع نصائح بسيطة ومحاولة فهم طبيعة حياتها، سوف تجد سبيلاً للتوفيق بينهما.

– ابتعدي عن مبدأ “إما.. أو”:

من المشكلات التي تواجه المرأة والأم العاملة هو أن البعض وحتى هي من داخلها تقتنع أن العمل للمرأة هو رفاهية، وإما أن تكون أمًا أو أن تكون امرأة عاملة، هذا الاعتقاد الذي يدور في ذهنك يجعلك رغما عنك تقصرين في أحد الجوانب لأنك لديكِ اعتقاد أن هذا أمر طبيعي.

لذلك يجب أن تقتنعي من داخلك أن الأم من الممكن أن تعمل بشكل طبيعي دون أن تقصر في أي ناحية منهما، وعندها ستسطيعين تحقيق التوازن بين الاثنين.

– انظري إلى نصف الكوب الممتلئ:

من أكثر الأشياء التي تسبب ضغطًا على الأم العاملة، هو أن نظرتها دائما لأمر العمل يكون من ناحية العيوب وليس المميزات، فالأمر به الكثير من المميزات منها؛ أن أولاد الأم العاملة يكونوا معتمدين بشكل أكبر على أنفسهم، كما أن الفتيات يكتسبن صفة تقدير الذات، والأولاد يكون لديهم قدرة أكبر على الاعتناء بأبنائهم عندما يتزوجون.

– لا أحد يحصل على كل شيء:

الحياة عبارة عن تنازلات ولكن الشخص الذكي هو من يختار الأشياء التي يتنازل عنها في مقابل ما يحتفظ بها، لذلك لا تظني أنك ستحصلين على كل شيء ليس بسبب العمل، ولكن بسبب أن هذه هي طبيعة الحياة، لذلك يجب أن تختاري الأشياء التي تحتفظين بها في مقابل ما تتنازلين عنه حتى يحدث التوزان بين كونك أمًا وامرأة عاملة.

– التركيز على الكيف وليس الكم:

يجب أيضا أن تفكري دائمًا في الكيف وليس الكم، بحيث أن المدة التي تجلسين فيها مع أولادك ليست المهمة، ولكن الأشياء التي يكتسبونها منك والوقت الممتع الذي يقضوه معكِ هو الأهم، يجب أن يكون هذا هو الهم الأكبر وليس البقاء معهم من دون فائدة.

وفي نفس الوقت، يجب أن تحددي أوقاتًا أساسية تقضيها مع العائلة مثل وقت العشاء سويًا، أو عطلة نهاية الأسبوع، يجب أن تجتمع الأسرة بشكل يومي وأسبوعي حتى لو لوقت بسيط.

[more_vid id=” AEZ9gpwvVRikIyOVo8W8w” title=”هل يمكن أن نرى المزيد من التنانيين في الحلقات القادمة من صراع العروش” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر