القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

للأمهات.. 10 نصائح لا تغفليهم لابنتك المتزوجة

يظل دور الأم قائما في حياة ابنتها حتى بعد زواجها واستقلالها، وتظل تحمل همومها إلى موتها، فهي الداعم لها، ويعد دورها قبل زواج ابنتها عظيما، حيث أنها تعطي نصائح التي ترسم لها خطوط الصواب والحياة الناجحة، وهذه أبرز الـ”نصائح” التي لابد أن توجهيها لابنتك المتزوجة .

1-ما يحدث في منزل الزوجية ليس عرضة للنقاش بين الأصدقاء، فلا داعِ من تداول النقاشات والمشاحنات الزوجية عند الأصدقاء لأن بذلك ستزيد الأمور حدة ولا تهدأ أبدا، ومن السهل أن ينسى الزوجين المشكلة لكن الآخرين لا يمكن أن ينسوها وسيذكرونك بها من وقت لآخر.

2- وجود الأبناء يزيد من رابطة وقدسية الزواج لكن هذا لا يعني إهمال الزوج بحجة رعاية الأبناء، وقتها سيتسبب الأبناء في مشكلة بين الطرفين، لذا يجب عمل توازن بين توزيع الواجبات على جميع الأطراف حتى تعطى لكل شخص حقه.

3- اختراق خصوصية الزوج أمر غير مسموح به حتى لا يتسبب في وجود شك بينكما، ويترتب عليه العديد من المشكلات، فمن الممكن أن يكون الشك في غير محله ووقتها تهتز ثقة الزوج بزوجته، ويحدث ما لا يحمد عقباه، لذا ابتعدي عن كل ما يؤذي علاقتكما.

4- أهل الزوج مثل أهلك تماما ولا يجب أن تتهاوني بحقوقهم، بل ساعدي زوجك على ودهم واحرصي على الزيارات بينكم، والمحادثات الهاتفية، اهتمامك بهذا الجانب يعلى من شأنك بنظر زوجك وأهله ويجعل الجميع يحترمك أكثر.

5- للأصدقاء حقوق بشرط ألا تتعدى هذه الحقوق على منزل الزوجية فلكل علاقة قدسيتها، نظمي وقتك بحيث تعطين لأصدقائك حقوقهم، ولا تهملي في حق زوجك وأبنائك، وحددي يوم للأصدقاء لأن هذا حقك أيضا.

6- لا داعِ من نشر أسرار الزوج خارج نطاق المنزل ولا لأقرب الناس إليه حتى والدته، فهو إذا أراد أن يقولها لآخرين كان يفعل ذلك، فلا تخيبي ثقته بك وقدري ائتمانه لتحافظي على الصداقة بينكم

7- عند الخلاف لا تستعيني فورا بأي شخص قريب أو بعيد، بل اتركي الأمور لتهدئ قليلا ولا تتناقشا إلا بعد الهدوء، ربما أن يكون أحدكم مخطئ ويتحرى التصرف وترجع الأمور إلى نصابها الصحيح دون تدخل الآخرين.

8- توقفي عن التعجل في الرد على زوجك واستمعي أولا، للاستماع فوائد عديدة أولا كي تتفهي الموقف بدقة وتعطي للزوج مساحة للتعبير عن رأيه وتجعلي الاستماع هو هدفك قبل أن يكون الرد هو الهدف.

9- قفي بجانب زوجك وقدري ظروف عمله، الرجل يحترم ويقدر المرأة الحكيمة التي تعرف كيفية التصرف في الأزمات، واجعلي من الأزمات تقوية للرابط بينكم لتنعمي بحياة سعيدة.

10- لا تقارني بينك وبين الأخريات ولا بين زوجك وبين آخرين، حيث أن ذلك هو ناقوس الخطر في حياتكما، لأن المقارنة تعني عدم الرضا وتزيد منه واعلمي أن لكل شخص ظروفه الخاصة به والتي يجب أن يتعامل معها.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر