إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

لعشاق السفر.. تابع هؤلاء المدونين: “خريطة مجانية” عبر السوشيال ميديا

السبت 29 أكتوبر 2016
12:30 PM بتوقيت السعودية

لكل مجال نجومه ومشاهيره سواء كان الفن، الرياضة، الثقافة، الإعلام، وغيرها، إلا أن كوكب آخر ظهر في الآونة الأخيرة، وله قاطنيه، ومجتمعه، وأنشطته، وكذلك مشاهيره، وهو الكوكب الإلكتروني، خاصة بعدما بات تصفح مواقع السوشيال ميديا روتينا يوميا، وأصبحت صفحاته مصدرا المعلومات والأخبار وتبادل الخبرات.
وإذا كنت من هواة السفر ، فأن هناك العديد من الصفحات والأشخاص التي تنقل لك خبرات وتجربة السفر وأنت جالس في مكانك، وإليك مجموعة من الأشخاص التي عليك متابعتهم ليساعدوك في التخطيط لمغامرتك القادمة في السفر.

محمود مصطفى كمال
شاب مصري طموح، رأى أن بلاد الله واسعة، وقرر خوض المغامرة بها، ليس هذا فقط، بل قرر ترجمة هذه القناعة إلى تجارب حقيقة يشاركها مع أصدقائه على مواقع التواصل الاجتماعي سواء من خلال حسابه الشخصي على فيسبوك، أو الصفحة التي أسسها لهذا الغرض، وتحمل اسم “No fixed address”.
ولا يكتفي “محمود” بعرض تجربته فقط في السفر، وإنما يقدم حلول لأغلب المشاكل التي تواجه الفرد المسافر، ويساعده في ترتيب أموره كما يقترح عليه المواعيد المناسبة للرحلات الرخيصة، وأسهل الطرق للقيام برحلاتك دون إنفاق الكثير من الأموال، فقد سافر حتى الآن إلى 15 دولته، ومازالت تجربته مستمرة.
محمود مصطفى كمال

عبدالله الجمعة
هو كاتب ورحالة سعودي، ومحب للسفر والرحلات، ويشارك تجاربه مع أصدقائه على موقع “إنستجرام” و”سناب شات”، والتي تكون غالبا تقييما للفنادق والمطاعم التي يقابلها خلال سفره لمدن العالم المختلفة، وبجانب اهتمامه بالسفر صدرت له العديد من الكتب مثل “عظماء بلا مدارس”، و”أيتام غيروا مجرى التاريخ” وكتاب “سعودي في أوروبا”، الذي يحكي فيه تجربته في السفر لأوروبا، وحققت كتبه مبيعات كبيرة في الوطن العربي.
ويمكنك متابعة مغامرات “الجمعة” على حسابه الشخصي على موقعي سناب شات وانستجرام بإسم Sauditraveler و  .Abdullahaljumah

عبدالله الجمعة
بسنت عراقي
نحن أمام تجربة تستحق المتابعة، فالبطلة هي بنت مصرية سافرت إلى أكثر من 23 دولة، فهذا يعتبر إنجاز عظيم وتشجيع أعظم لكل الفتيات، ليبدأن طريقهن نحو السفر، فما زال سفر البنت مشكلة في مجتمعنا التي لا يزال يخشى على فتياته من العالم.
عشرون عاما قضتها بسنت في الترحال، والذي بدأ منذ تخرجها من الجامعة، وبعدها قررت أن تطور مهاراتها فتعلمت الإسبانية التي فتحت لها المجال للسفر إلى إسبانيا، ومنها بدأت رحلة اكتشافها للعالم، وحاليا تقوم بسنت بتعليم أطفال عائلتها السفر والاكتشاف، فكان لها مع بنت أخيها خديجة مغامرات في اليابان وجنوب أفريقيا، تجربة بسنت كاملة ستجدها على صفحتها التي تحمل اسم  “Travel like bassant الرحالة”.
بسنت
أحمد حجاج
معروف باسم أحمد حجاجوفيتش أو ابن بطوطة المصري، ويعتبر من الرحالة المشهورين على مستوى العالم، هدفه من السفر ليس فقط التجربة فهو له هدفا قوميا، فاستطاع أن يرفع العلم المصري في أكثر من 150 مدينة حول العالم، وكان يأخذ توقيعات من كل مكان يذهب إليه على علمه المصري الذي لا يفارقه، فيسعى لرفعه في كل بلاد العالم.
ووصل حجاج بسفرياته بأن أصبح في مكانة سفيراً لمصر فهو ينشر رسائل القيم والسلام والمحبة ومحاربة العنصرية في كل مكان يذهب إليه، هذا ما جعل وسائل الإعلام تهتم بدوره فظهر في أكثر من 1500 مؤسسة إعلامية في كل البلاد التي زارها، ويمكنك متابعة كل جديد عن أحمد من خلال صفحته على “الفيس بوك” التي تحمل اسم Ahmed Haggagovic – أحمد حجاجوفيتش.
12783706_1179200242090819_4467483151177464_o
شريف فايد
يطلق عليه البعض النسخة المصري من dan bilzerian كل هذا بسبب عدد سفرياته المهو،ل فيمكن أن تجده في المالديف صباحا وفي هواوي مساء، وفي الظهيرة يلتقط سيلفي مع تيري هنري أسطورة أرسنال.
شريف فايد مصري حاصل على الجنسية الأمريكية، وعمل كمقدم لبرنامج the vectors، بالإضافة إلى انضمامه لفريق وادي دجلة لكرة القدم لمدة 6 أعوام وبعدها انتقل إلى بلجيكا ولعب في نادي “ليرس” واعتزل بعدها كره القدم بسبب إصابة، ثم انتقل إلى عالم السفر والرحلات الذي جذب إليه العديد من المتابعين ويمكنك متابعة شريف فايد من خلال صفحة Sherif Fayed شريف فايد على الفيس بوك.

شريف فايد

المصدر: آية وهيب - روتانا

السبت 29 أكتوبر 2016
12:30 PM بتوقيت السعودية